أخبار تكنولوجيا مالية صيرفة إسلامية 🇰🇼

“بيتك الكويتي” يطلق نظام النماذج الإلكترونية بالتعاون مع “ProgressSoft”

بنوك عربية

أعلن بنك بيت التمويل الكويتي “بيتك”، عن أطلاق نظام “النماذج الإلكترونية”، الذي يحول النماذج المصرفية التقليدية إلى نماذج إلكترونية آمنة، يتم التحقق من صحتها بشكل آلي، بالتعاون مع شركة “ProgressSoft” المتخصصة في مجال رقمنة الخدمات المصرفية.

وأوضح بيتك، انه تم اختيار شركة “ProgressSoft” بصفتها المزود المفضل لحلول الدفع والشريك التكنولوجي في مبادرات التحول الرقمي، التي تضمنت العديد من التطبيقات في السنوات الماضية والتي تهدف إلى توفير الخدمات المصرفية الرقمية المبتكرة للعملاء.

من جهته، أشار عبدالله أبو الهوس رئيس العمليات للمجموعة في “بيتك”، أن تنفيذ نظام النماذج الإلكترونية من “ProgressSoft”، يتماشى مع رؤية البنك في تقليل الأخطاء اليدوية والمخاطر المرتبطة بالعمليات التقليدية للصفر، منوهاً بتنفيذ النظام عن بعد تماماً في ظل ما فرضته ظروف الجائحة.

وأضاف، ان نظام النماذج الإلكترونية يوفر لعملاء بيتك الأفراد والشركات أحدث الإمكانيات الرقمية، ويتغلب على إجراءات النماذج اليدوية مع الحفاظ على الحد الأدنى من تدخلات العملاء.

وبين، أن النظام يوفر لجميع فروع “بيتك” في الكويت إمكانية استخدام ماسح ضوئي أو قارئ الباركود، لمسح مجموعة كبيرة من النماذج الإلكترونية، بما في ذلك التحويلات المحلية والدولية، وطلبات الحصول على تمويلات وبطاقات الائتمان وغيرها.

وأوضح أنه يتم التحقق من صحة هذه النماذج وتعديلها ونشرها على نظم الخدمات المصرفية الأساسية، ونظم الدفع من خلال إمكانيات وقدرات الاندماج والتكامل الذكية.

مواضيع ذات صلة

نزوى العماني يفوز بجائزة الرؤية الاقتصادية لعام 2023

Baidaa Katlich

بيتك الكويتي يشارك في إدارة صكوك لـ «قطر الإسلامي»

Baidaa Katlich

الإمارات الوطني يدرج 232 صندوقاً استثمارياً في منصته الرقمية

Rami Salom