أخبار أخبار عالمية صيرفة إسلامية فعاليات مميز 🇩🇿

قريبا افتتاح ممثليات للبنوك العمومية الجزائرية في أفريقيا

بنوك عربية

كشف أيمن بن عبد الرحمان وزير المالية الجزائرية عن فتح ممثليات للبنوك العمومية الجزائرية في عدد من البلدان الإفريقية خلال الأسابيع القادمة.

وأكد وزير المالية الجزائرية على هامش إفتتاح أشغال المنتدى الثقافي الاقتصادي، أن فتح ممثليات لهذه البنوك سيكون في “عدد من البلدان الإفريقية التي لها علاقات وثيقة بالجزائر” و يأتي في إطار “ترقية الاستثمارات والتصدير.

وبين وزير المالية الجزائرية أن قطاعه “سيذهب بعيدا في إجراءاته الهادفة لتسهيل التصدير” مضيفا أن قانون المالية 2021 له “أجهزة لدعم التصدير في جميع القطاعات الاقتصادية” للبلد، مشيرا إلى أنه سيكون هناك “تأطير” من أجل “تسهيل حركة رؤوس الأموال من وإلى الجزائر”.

ويقول الخبير الاقتصادي عبد القادر سماري عن الأهمية الاقتصادية والتجارية لهذه الخطوة في تصرحات صحفية: ” إن إفريقيا اليوم عليها تنافس كبير جدا وليس مستبعدا أن تجد هناك أسواقا وحتى أنه بالامكان إيجاد يد عاملة جزائرية هناك وكذا من الممكن جدا أن يتواجد هناك مستثمرين جزائريين. وهذا يتوقف على شرط واحد والمتمثل في تطوير وتنويع البنوك الجزائرية أداءاتها الرقمية ولاتكون بنوك ذات طابع تخزيني فقط بل بنوكا تمارس العملية الاستثمارية في هذه الدول ويمكن لهذه البنوك أن تصطاد رأس المال الإسلامي بالمعاملات الإسلامية خاصة وأن الجزائر إنخرطت في المالية الإسلامية والتأمينات الإسلامية”.

مواضيع ذات صلة

المالية الجزائرية تُصدر قرارا للبنوك بتقليص آجال معالجة القروض

Nesrine Bouhlel