أخبار أخبار عالمية تدريب فعاليات 🇰🇼

“الدارسات المصرفية الكويتي” يعقد برنامجاً تدريبياً عن بُعد يونيو المقبل

بنوك عربية

كشف يعقوب الرفاعي المدير العام لمعهد الدراسات المصرفية الكويتي، إن المعهد سيعقد برنامجاً تدريبياً عن بُعد بعنوان «إدارة التحديات الجديدة باتقان: قيادة التغيير وإدارة الأداء»، بمشاركة المدير التنفيذي وكبير المحاضرين في كلية «هارفارد للأعمال» البروفيسور جيم داود في 6 و7 يونيو المقبل.

وأضاف الرفاعي،  أن هذا البرنامج يعتبر من البرامج المهمة التي يقدمها المعهد خلال العام التدريبي الحالي، والموجه للمسؤولين والمديرين العاملين في جهات وقطاعات مختلفة، مبيناً أنه ستتم مناقشة مفاهيم حديثة ومهمة في عالم الأعمال، والتي تؤثر وبشكل مباشر في العمل، وتعمل على تطويره والرفع من إنتاجية العمل فيه.

وأوضح الرفاعي، انه سيتم استخدام آلية التدريب عن بعد،  تماشياً مع الظروف الصحية المستجدة التي يشهدها العالم والكويت بسبب فيروس كورونا، منوها الى ان الظروف حثته على استمرارية تقديم خدماته لعملائه مستخدماً طرقاً مختلفة، وملتزماً بتطبيق الاشتراطات الصحية حفاظاً على سلامتهم.

ولفت إلى أن تحقيق النجاح في عالم الأعمال اليوم يتطلب إدارة وقيادة فعالين، إذ ستمكن الإدارة الفعالة من استغلال نقاط القوة، ومن الاستفادة من نموذج العمل للحصول على أكبر فائدة ممكنة.

وتابع ، ستمكننا القيادة الفعالة للعمل على الابتكار والتعلم وخلق طرق للازدهار في بيئة عمل متغيرة، من خلال استخدام نموذج عمل جديد، وسيتم مناقشة 4 حالات عملية من كلية هارفارد لإدارة الأعمال، لاكتشاف والتعرف على التحديات التي تواجهها المنظمات المعقدة والتي تعمل تحت ضغط شديد، وسيَطلِع المشاركون على أفضل الممارسات الفعالة للقيادة التنفيذية، وأهم عوامل تنفيذ الإستراتيجية بنجاح، ما يتيح لهم خلق تأثير إضافي للدور الذي يقومون فيه كقادة.

وأفاد الرفاعي بأن المعهد مستمر في تقديم هذه النوعية من البرامج، والتي تسلط الضوء على المفاهيم المهمة والحديثة في مجال تطوير الأعمال، وبالتعاون مع محاضرين من أفضل المنظمات بالعالم مثل كلية هارفارد لإدارة الأعمال، وغيرها من المنظمات والمؤسسات العالمية.

مواضيع ذات صلة

الدراسات المصرفية الكويتي يتعاون مع جامعة «إتش إي سي باريس»

Baidaa Katlich

الدراسات المصرفية الكويتي يفتتح برنامج «هارفارد لإدارة الأعمال»

Baidaa Katlich

بنك مسقط يطلق برنامجا تدريبيا لرواد الأعمال في محافظة الوسطى

Baidaa Katlich