أخبار أخبار عالمية تكنولوجيا مالية 🇪🇬

4 بنوك مصرية تمول صندوق صواري للاستثمار في الشركات التكنولوجية

بنوك عربية

كشفت شركة صواري فينشرز للاستثمار في الشركات التكنولوجية بمصر، عن إغلاق جديد بصندوق رأس المال التابع لها، وذلك بقمية 440 مليون جنيه مصري بتمويل من كل من شركة مصر القابضة للتأمين، وإكويتي القابضة، والبنك الأهلي المصري، وبنك مصر، وبنك القاهرة، وبنك قناة السويس.

ويشار إلى أن الصندوق كان قد أغلق في وقت سابق عند 650 مليون جنيه مصري جديد بتمويل من بعض المؤسسات التنموية الدولية على رأسها بنك الاستثمار الأوروبي، وبذلك يزيد رأس مال الصندوق الإجمالي إلى أكثر من مليار جنيه مصري، تخصص للاستثمار في الشركات المصرية الناشئة القائمة على التكنولوجيا.

وأكد أحمد الألفي، مؤسس ورئيس مجلس إدارة صواري فينشرز أن الهدف من الصندوق هو تحقيق عوائد استثمارية تصل إلى 30 في المائة من خلال الاستثمار في رؤوس أموال شركات التكنولوجيا، مشيرا إلى أن فكرة الصندوق مستمرة لعشرة أعوام، وخلال هذه المدة يكون قد استثمر في عدد لا بأس به من الشركات، ومدة التخارج من أي شركة لا تقل عن أربعة أعوام.

كما بين أحمد الألفي أن حصص المؤسسات التي ساهمت في الاستثمار في الإغلاق الثاني للصندوق، تختلف من واحدة لأخرى، مبينا أن الحد الأدنى لمساهمة كل شركة هو 50 مليون جنيه مصري.

وأفاد عاكف المغربي، نائب رئيس مجلس إدارة بنك مصر، أن مصرفه يعد أول من دعم صندوق سواري، وهذه الخطوة جزء من استراتيجية البنك نحو تحقيق الشمول المالي والتحول الرقمي لكافة أوجه العمليات المصرفية، كما تتماشى مع رؤية البنك نحو دعم والاستثمار في ريادة الأعمال، لافتا إلى أن هذه الخطوة تأتي أيضا في إطار توجه البنك المركزي المصري نحو سماح البنوك بزيادة حصتها في المشروعات الصغيرة والمتوسطة بنسبة 25 في المائة.


مواضيع ذات صلة

5 مليارات جنيه أرباح “الإسكندرية” بنمو 75.7% في 2023

Nesrine Bouhlel

12 مليار دولار تعاملات الإنتربنك الدولاري في مصر

Nesrine Bouhlel

بنوك مصرية تصدر شهادات إدخار بحد أدنى مليون جنيه للشراء

Nesrine Bouhlel