أخبار أخبار عالمية 🇶🇦

قطر الأول يجدد تعيين إرنست ويونغ كمدقق حسابات خارجي

بنوك عربية

أقرت الجمعية العامة العادية لبنك قطر الأول”البنك” المنعقدة أمس الإثنين على مقترح مجلس الادارة بعدم توزيع أرباح وعدم أخذ احتياطي اختياري عن العام المالي المنتهيي في 31 ديسمبر 2020، كما وافقت الجمعية العامة على تجديد تعيين شركة أرنست أند يونغ Ernst & Young كمدقق حسابات خارجي للبنك للعام المالي الحالي  وتم تحديد أتعابهم بناء على توصية مجلس الإدارة.  

وفي بيان له، أكد البنك على أن عموميته قد صادقت على تقرير رئيس مجلس الإدارة عن نشاط البنك ومركزه المالي للعام المالي المنتهي في 31 ديسمبر 2020 ووافقت الجمعية العامة على الخطة العملية للبنك لهذا العام، كما أقرت الجمعية العامة على تقرير مدقق الحسابات الخارجي عن البيانات المالية للعام المالي المنتهي في 31 ديسمبر 2020.

كما كشفت عمومية البنك في البيان على أنها قد وافقت على البيانات المالية الموحدة المدققة والتي تضمنت الميزانية العامة للبنك وحساب الأرباح والخسائر للعام المالي المنتهي في 31 ديسمبر 2020، وصادقت على التقرير السنوي للبنك للعام المالي المنتهي في 31 ديسمبر 2020.

كما أعلنت الجمعية العامة عن موافقتها على تقرير الحوكمة السنوي للعام المالي المنتهي في 31 ديسمبر 2020 و إقرارها على تقرير المدقق الحسابات الخارجي بخصوص فعالية تصميم وتنفيذ وتشغيل الضوابط الداخلية على التقارير المالية (ICOFR)  بما يتوافق مع قواعد ولوائح هيئة قطر للأسواق المالية.

وأقرت الجمعية العامة على المعاملات الرئيسية والصفقات الكبرى التي قام بها البنك خلال العام المالي المنتهي في 31 ديسمبر 2020، وافقت الجمعية العامة على إبراء ذمة أعضاء مجلس الإدارة من المسؤولية عن العام المالي المنتهي في 31 ديسمبر 2020 ووافقت على مقترح مجلس الإدارة بعدم صرف مكافآت لأعضاء مجلس الإدارة عن للعام المالي المنتهي في 31 ديسمبر 2020. 

ولفت البيان إلى أن اجتماع الجمعية العامة غير العادية قد تأجل لجلسة ثانية يتم انعقادها يوم الاثنين المقبل الموافق لـ 12 إبريل الجاري على الساعة 3:30 بعد الظهر من خلال تطبيق الزوم في مقر البنك الرئيسي في الدوحة، قطر، لعدم اكتمال النصاب القانوني. 

مواضيع ذات صلة

عمومية دخان القطري تقر توزيع أرباح بنسبة 10%

Nesrine Bouhlel

QNB القطري يفصح عن بياناته المالية في غرة أبريل

Nesrine Bouhlel

التجاري القطري يحقق أرباحا مستدامة بعد نمو الميزانية

Nesrine Bouhlel