أخبار أخبار عالمية مميز

النقد الدولي يتوقع تحقيق الاقتصاد العالمي لأسرع نسبة نمو تُقدّر بـ 6% في 2021

بنوك عربية

توقع صندوق النقد الدولي، المكون من 190 دولة نمو الاقتصاد العالمي بنسبة 06.0 في المائة في العام الحالي، بزيادة عن 05.5 في المائة كان قد توقعها في يناير/ كانون الثاني السابق، وسيكون هذا أسرع نمو للاقتصاد العالمي في سجلات صندوق النقد الدولي التي تعود إلى عام 1980.

كما رجح صندوق النقد الدولي في تقرير آفاق الاقتصاد العالمي- إدارة مسارات التعافي المتباعدة إبريل 2021 الصادر أمس الثلاثاء أن يتسارع النمو الاقتصادي العالمي بنسبة 04.4 في المائة خلال العام 2022، بزيادة عن 04.2 في المائة توقعها في يناير/ كانون الثاني المنقضي.

ولفت صندوق النقد الدولي في أحدث توقعاته، أمس الثلاثاء، أن نشر لقاحات كوفيد-19 وحزم التحفيز الحكومية الضخمة ستساعد في تسريع النمو الاقتصادي العالمي بنسبة قياسية هذا العام، في تعاف قوي من ركود الجائحة الوبائية.

وحسب خبراء الاقتصاد في صندوق النقد الدولي فقد انكمش الاقتصاد العالمي بنسبة 03.3 في المائة في العام المنقضي، بعد ركود مدمر عقب تفشي فيروس كوفيد-19 في العالم في بداية الربيع الماضي، ووفقا لخبراء النقد الدولي كان هذا أسوأ معدل سنوي في قاعدة بيانات صندوق النقد، بالرغم من أنه ليس بنفس سوء تراجع بنسبة 03.5 في المائة كان قد قدره النقد الدولي قبل ثلاثة أشهر. 

للإطلاع على تقرير آفاق الاقتصاد العالمي – إدارة مسارات التعافي المتباعدة إبريل 2021 المنشور أمس الثلاثاء على الموقع الرسمي لصندوق النقد العربي، إضغط هذا الرابط.

مواضيع ذات صلة

صندوق النقد الدولي يتوقع نمو اقتصاد المغرب بنسبة 4.5 % في 2021

Nesrine Bouhlel

ملياري دولار للقاحات الكوفيد يرصدها البنك الدولي بنهاية إبريل

Nesrine Bouhlel

جي بي مورجان يضع مصر قيد المراجعة للإدراج في مؤشراته للسندات الحكومية

Nesrine Bouhlel