أخبار أخبار عالمية صيرفة إسلامية مميز 🇶🇦

كابيتال إنتليجنس تثبت ترقيم قطر الإسلامي عند +A وA1 مع آفاق مستقرة

بنوك عربية

 ثبتت وكالة التصنيف الائتماني العالمية كابيتال إنتليجنس Capital Intelligence (CI) ترقيم العملات الأجنبية الخاص بمصرف قطر الإسلامي “المصرف” على المدى الطويل عند (+A) وعلى المدى القصير عند (A1) مع آفاق مستقرة.

وكشف وكالة الترقيم كابيتال إنتليجنس في تقرير لها صادر أمس الأربعاء أن مصرف قطر الإسلامي مستمر في حفاظه على رسملة قوية ضمن النظام البنكي القطري الذي يتميز بدوره برسلمة جيدة، مع سيولة ومحفظة تمويلية جيدتين.

كما أكدت وكالة كابيتال إنتليجنس على أن مصرف قطر الإسلامي “المصرف” يمتلك محفظة أصول قوية، مستقرة وجودة عالية، مع قدرة كبيرة لامتصاص الخسائر، وربحية قوية ومستقرة، وبخصوص النظرة المستقبلية المستقرة للمصرف، أفادت الوكالة أنها لا تتوقع أي تغيير في تصنيفها للمصرف خلال فترة الـ 12 شهرا المقبلة.

وأفادت وكالة الترقيم كابيتال إنتليجنس أن جودة أصول مصرف قطر الإسلامي “المصرف” قوية ومستقرة، كما أن قدرة استيعاب خسائر الائتمان الخاصة بالمصرف قوية، وألمحت، إلى استمرار نسبة التمويل المتعثر عند مستوى معتدل على مدى الأعوام الست الماضية، كما أنها كانت من بين الأدنى مقارنة ببقية البنوك.

ويشار إلى أرباح مصرف قطر الإسلامي “المصرف” قد قفزت على أساس سنوي في العام الماضي بنسبة طفيفة قدرت بـ 0.33 في المائة وبقيمة 0.01 مليار ريال قطري لتبلغ الـ 3.065 مليار ريال قطري، مقابل أرباح بقيمة 3.055 مليار ريال قطري في عام 2019.

مواضيع ذات صلة

ارتفاع المعدل السنوي للتضخم الأساسي في مصر بنسبة 3.7 %

Nesrine Bouhlel

نمو الاحتياطيات الدولية المصرية إلى 40.344 مليار دولار بنهاية مارس

Nesrine Bouhlel

احتياطي مصر من الذهب عند أدنى مستوى في 10 أشهر بضغط هبوطه عالميا

Nesrine Bouhlel