أخبار أخبار عالمية فعاليات مسؤولية إجتماعية

للحد من الفقر..البنك الدولي يعتزم تجديد موارد مؤسسة التنمية بحلول ديسمبر

بنوك عربية

كشف ديفيد مالباس رئيس مجموعة البنك الدولي أمس الأربعاء أن البنك يعمل على الانتهاء من التجديد العشرين لموارد المؤسسة الدولية للتنمية بحلول ديسمبر للمساعدة في الحد من الفقر العالمي.

وقال مالباس في مؤتمر صحفي افتراضي خلال اجتماعات الربيع لصندوق النقد والبنك الدوليين “إننا مستمرون في توسيع قدرة البنك على الالتزام. وسيساعد التجديد العشرين لموارد المؤسسة الدولية للتنمية، دورة التجديد القادمة لموارد المؤسسة الدولية للتنمية، في ذلك”، وأضاف “نتطلع إلى استكماله بحلول ديسمبر، وهو أمر مهم لأشد الدول فقرا في العالم، لأنه منصة فعالة للغاية للبنك الدولي لتقديم المنح والمساعدات الميسرة للدول الأشد فقرا”.

وأكد مالباس على أن البنك الدولي يحاول “تحقيق تغيير تحويلي قابل للقياس” للأشخاص الذين يعيشون في البلدان الفقيرة، لافتا إلى أنه و “بشكل حاسم، يمثل الحصول على الكهرباء والمياه النظيفة تحديات كبيرة للفقراء وحتى الأشخاص الذين يحاولون الارتقاء في مقياس الدخل. لذلك، نحن نعمل على كل ذلك وعلى البنية التحتية كطرق للمضي قدما”.

وأفاد مالباس أن البنك لديه خطط للتنمية دولة دولة “لرؤية العالم النامي يؤدي بشكل أفضل في العام المقبل مقارنة بهذا العام”، وأضاف “هذا ما يفعله البنك الدولي ويدور حوله، هذا يعني الحد من الفقر ووجود استجابة أفضل للتغير المناخي الجاري وتحسين أنظمة التعليم والرعاية الصحية”.

ويشار إلى أن جائحة كوفيد-19 قد أدت إلى انكماش اقتصادي حاد إلى عكس عقود من التقدم في الحد من الفقر المدقع في جميع أنحاء العالم، ويقدر العدد الجديد للفقراء المرتبط بالوباء في العالم ما بين 119 و124 مليونا في عام 2020. وفي عام 2021، من المقرر أن يرتفع هذا العدد إلى ما بين 143 و163 مليونا، وفقا لتحليل أجراه البنك الدولي.

ويذكر أن المؤسسة الدولية للتنمية تعد أحد أكبر مصادر التمويل لمكافحة الفقر المدقع في أفقر بلدان العالم. وستستمر المناقشات والمفاوضات بشأن التجديد العشرين لموارد المؤسسة الدولية للتنمية من أبريل إلى ديسمبر عام 2021. 

مواضيع ذات صلة

ملياري دولار للقاحات الكوفيد يرصدها البنك الدولي بنهاية إبريل

Nesrine Bouhlel

دعم بقيمة 20 مليون دولار من البنك الدولي لرقمنة البنية التحتية في فلسطين

Nesrine Bouhlel

إتفاقية بين المصري الخليجي وجامعة المعرفة لتمويل المصاريف الدراسية

Nesrine Bouhlel