أخبار أخبار عالمية

النقد الدولي يتوقع انتعاش أقوى للاقتصادات الغربية في 2021

بنوك عربية

رجح صندوق النقد الدولي أن يكون التعافي الأقوى من تداعيات جائحة كوفيد-19 من نصيب اقتصاد الولايات المتحدة الأميركية والمملكة المتحدة والدول الغربية الغنية الأخرى، حيث سيؤدي ذلك إلى نمو أسرع من المتوقع للاقتصاد العالمي خلال العام الجاري.

وكشف الصندوق في تقرير نشره مؤخرا أن برامج اللقاحات الناجحة وقدرة الشركات على التكيف مع تحديات الإغلاقات، إضافة إلى حزمة التحفيز التي قدمها الرئيس الأميركي، جو بايدن، بقيمة 1.9 تريليون دولار أمريكي، هي عوامل رئيسة للتوقعات الإيجابية.

أفادت كريستالينا جورجيفا المديرة العامة لصندوق النقد الدولي أمس الخميس أنه من الضروري أن تعمل الصين والولايات المتحدة بشكل متزامن “لأنهما المحركان اللذان يدعمان الاقتصاد العالمي.. إنهما أول من يتمكن من الوصول إلى مستويات ما قبل الوباء بين الاقتصادات الكبيرة”.”.

وأكدت المديرة العامة لصندوق النقد الدولي أن النقد الدولي متشجع لرؤية وجهة نظر متسقة تعبر عنها كل من الصين والولايات المتحدة بشأن آفاق الانتعاش الاقتصادي والاعتراف بأدوارهما فيه، ونظرا لسياسة الصين الصارمة التي انتهجها الرئيس الأميركي السابق دونالد ترامب، فإن البلدين يخوضان ما يسمى بالحرب التجارية حيث فرض كل منهما تعريفات متبادلة على سلع بعضهما البعض.

مواضيع ذات صلة

S&P: خسائر تخلف تونس عن سداد ديون سيادية 7.9 ملیار دولار

Nesrine Bouhlel

صندوق النقد الدولي يقر حزمة تمويل جديدة للسودان

Nesrine Bouhlel

السودان يستكمل المراجعة الثانية لبرنامج البنك الدولي

Nesrine Bouhlel