أخبار صيرفة إسلامية 🇰🇼

بوبيان الكويتي يصدر تقريره الأول حول الاستدامة

بنوك عربية

أعلن بنك بوبيان الكويتي، عن أصدار تقريره الأول للاستدامة لسنة 2020 تحت عنوان (الاستدامة – جين موروث وقيمة أساسية) والذي يتناول مؤشرات الاستدامة البيئية والاجتماعية وحوكمة الشركات، والتي تعتبر من الأمور الرئيسية لتقييم أدائه ومكانته محلياً وإقليمياً وعالمياً.

وقال عادل عبد الوهاب الماجد نائب رئيس مجلس الإدارة الرئيس التنفيذي لمجموعة “بوبيان”: إن البنك ركز على مجموعة من المواضيع الرئيسية، وفي مقدمتها نهجه العام نحو الاستدامة والحوكمة، ومكانته الراسخة في السوق، ودوره الفعال في الابتكار والتحول الرقمي وبيئة العمل، ومشاركته المجتمعية وتأثيرها في البيئة المحلية، مع مواضيع أخرى عدة.

وأضاف الماجد، أنه نظراً لكون 2020 كان عاماً استثنائياً نتيجة لتفشي «كوفيد 19»، فقد عرض البنك أيضا في التقرير ما قام به بمواجهة هذه الأزمة سواء ما يتعلق ببيئة العمل أو الخدمات والمنتجات المقدمة لعملائه، ما مكنه من تحقيق أعلى مستويات الخدمة.

وأوضح الماجد أن «بوبيان» ينظر إلى الاستدامة كأحد الدوافع الأساسية لرؤيته، الذي يطمح من خلالها لأن يكون أحد أكبر البنوك الإسلامية في مجال الخدمات المصرفية الإسلامية.

وأكد ان بوبيان يهدف بأن يكون في الصدارة من خلال أدائه المستدام ويتطلع إلى تعزيز هذه الممارسة في المستقبل، والحفاظ على شفافية التواصل مع أصحاب المصلحة من خلال الإفصاح عن أدائه للمؤشرات غير المالية ودوره وأثره على مؤشرات الاستدامة البيئية والاجتماعية وحوكمة الشركات.

وأشار الى ان التقرير تضمن عرضاً لدور البنك في تمكين وتطوير الشباب ومدى التزامه وحرصه على توظيف العمالة الوطنية، كما تضمن التقرير جزءاً خاصاً حول التزام «بوبيان» بدعم الشركات الصغيرة والمتوسطة وتنمية الاقتصاد الكويتي، من خلال منتجاته وخدماته التي تلبي احتياجات عملائه من الشركات الصغيرة والمتوسطة والذين يتجاوز عددهم 2500 شركة في الوقت الحالي.

وأكد الماجد أن إدارة البنك تبذل قصارى جهدها لتقييم تجربة العميل وتطويرها، خصوصاً عبر التحول الرقمي والتعزيزات المبتكرة التي يدخلها البنك على خدماته، مبيناً أنه نتيجة تلك الجهود فقد انخفضت شكاوى العملاء 75.1 في المئة، بينما حقق «بوبيان» نسبة 98 في المئة على مؤشر رضا العملاء (CSI)، و72 في المئة على مؤشر صافي درجة التوصية (NPS).

مواضيع ذات صلة

بوبيان الكويتي يحافظ على تصنيفه الائتماني طويل الأجل عند “A”

Baidaa Katlich

61 مليون دينار أرباح بوبيان الكويتي في 9 أشهر

Baidaa Katlich

بوبيان الكويتي يعين رئيسا جديدا لمجموعة تقنية المعلومات

Baidaa Katlich