أخبار 🇰🇼

الدراسات المصرفية الكويتي يصدر العدد الجديد من نشرة “إضاءات”

بنوك عربية

أعلن معهد الدراسات المصرفية الكويتي، عن إصدار نشرة «إضاءات مالية ومصرفية» لشهر مايو الجاري، والتي تضمنت وثيقة الإطار العام للبيئة الرقابية التجريبية، و تأتي استكمالا لجهود بنك الكويت المركزي في سبيل توفير السياسات والتعليمات الرقابية الملائمة لدعم المنتجات والخدمات ونماذج الأعمال المتطورة في مجال صناعة الخدمات المالية الحديثة.

وأكد المعهد في نشرته، أن “المركزي” أصدر الإطار العام للبيئة الرقابية التجريبية اتساقا مع تعليمات تنظيم أعمال الدفع الإلكتروني للأموال، ليدعم المبادرات المبتكرة في هذا المجال بما يخدم مصلحة الاقتصاد ويوفر الفرصة لمقدمي المنتجات والخدمات المبتكرة لطرح ما لديهم من ابتكارات وفق منهجية لا تعرض النظام المالي والمصرفي للمخاطر.

وأضاف ان النشرة اشتملت على التعريفات والأهداف والنطاق ومراحل البيئة الرقابية التجريبية وكيفية التسجيل للبيئة الرقابية التجريبية على موقع “المركزي”.

الجدير بالذكر ان «إضاءات مالية ومصرفية» هي نشرة توعوية دورية يصدرها كل سنة منذ عام 2008 وبشكل دوري لعملاء البنوك والشركات بصفة خاصة، وللجمهور من كل فئات المجتمع بصفة عامة، بهدف تنمية المعارف ونشر الوعي المصرفي والمالي بينهم.

مواضيع ذات صلة

الاحتياطي النقدي الأجنبي للكويت يرتفع 1.18% في نوفمبر

Baidaa Katlich

تراجع أرباح شركات الصرافة الكويتية 36% في 9 أشهر

Baidaa Katlich

الدراسات المصرفية الكويتي يتعاون مع جامعة «إتش إي سي باريس»

Baidaa Katlich