أخبار 🇦🇪

167 مليار درهم ودائع غير المقيمين لدى البنوك الإماراتية

بنوك عربية

ارتفع إجمالي الرصيد التراكمي لودائع المستثمرين الأجانب (غير المقيمين) لدى البنوك الوطنية الإماراتية، إلى نحو 167.25 مليار درهم في نهاية شهر فبراير من العام 2021، بزيادة نسبتها 1%، وقدرها 1.25 مليار درهم مقارنة مع شهر يناير من العام ذاته، وفقا لبيانات مصرف الإمارات المركزي.

ووفقا لوكالة أنباء الإمارات، وام، واصل المستثمرون الأجانب «غير المقيمين» إقبالهم على الاستثمار في الودائع لدى البنوك الإماراتية مع بداية العام 2021، مما يعد مؤشرا على الثقة الكبيرة في البنوك الوطنية والجهاز المصرفي الذي بات يصنف في مقدمة الأجهزة المصرفية في منطقة الخليج والشرق الأوسط بشكل عام من حيث الملاءة المالية. 


وتشكل ودائع غير المقيمين في البنوك الإماراتية نحو 10.1% من إجمالي رصيد الودائع لدى الجهاز المصرفي في دولة الإمارات على اختلاف شرائح العملاء، بحسب ما تظهره إحصائيات المصرف المركزي. 


ويتضح من خلال الإحصائيات أن الجزء الأكبر من ودائع غير المقيمين لدى البنوك الوطنية تعود لودائع المؤسسات المالية غير البنكية، والتي وصل اجمالي قيمتها نحو 73.25 مليار درهم في نهاية شهر فبراير من العام الجاري، في حين وصلت ودائع الشركات 49.892 مليار درهم خلال فترة الرصد ذاتها.  

وعلى مستوى الودائع الحكومية والمؤسسات غير التجارية لغير المقيمين لدى البنوك الإماراتية، فقد بلغت قيمتها 27 مليار درهم تقريباً، في حين وصلت قيمة الودائع الشخصية 27.1 مليار درهم تقريباً في نهاية شهر فبراير.

مواضيع ذات صلة

اتحاد مصارف الإمارات يبحث خطط تطوير القطاع المالي والمصرفي

Rami Salom

481.5 مليار درهم رأسمال واحتياطيات بنوك الإمارات بنهاية نوفمبر

Rami Salom

بعد غدٍ.. النقد العربي والدولي يبحثان المالية العامة العربية مع المالية الإمارتية

Nesrine Bouhlel