أخبار أخبار عالمية تدريب مميز 🇶🇦

بنك قطر للتنمية يعلن استمرار التسجيل في خدمة تنمية الصادرات

بنوك عربية

أعلن بنك قطر للتنمية عن استمرار التسجيل في خدمة تنمية الصادرات التي توفر الدعم المالي، والمعرفة الوافية بالأسواق العالمية، والفرص المتاحة لهم وكذلك الدعم الفعلي للترويج لأعمالهم ومنتجاتهم.

ووجه المصدرين في 17 قطاعا بالتسجيل في خدمة تنمية الصادرات مبينا أن هذه القطاعات تشمل البحث العلمي والتطوير والشحن الجوي والشحن البري وخدمات التخزين والاتصالات والبناء والرعاية الصحية والإقامة والطعام والأنشطة المالية والتأمينية.

ووفقا لما ذكره بنك قطر للتنمية في تغريدة على حسابه الرسمي على تويتر أمس الأربعاء تشمل القطاعات تجارة الجملة والتجزئة وخدمات الإسكان والأغذية والمعلومات والفنون والترفيه والتعليم والرياضة ووكالة السفر وتنظيم الرحلات. وتتكون خدمات تنمية الصادرات من ورش العمل التدريبية المتخصصة التي تنظم لتدريب المصدرين على المواضيع الخاصة بالسياسات الرئيسية مثل نظام الأفضليات المعمم، اتفاقيات التجارة الحرة، نظام النافذة الواحدة، التسويق للتصدير.كما تشمل برنامج الإعداد للتصدير (جاهزية التصدير) الذي يهدف إلى جعل المشاريع الصغيرة والمتوسطة الحجم غير المصدرة جاهزة للتصدير. ويكمل البرنامج خدماتنا الحالية من خلال سد الثغرات المعرفية للشركات الصغيرة والمتوسطة التي نعمل معها.

ويشار إلى أن بنك قطر للتنمية قد حصل من خلال ذراعه تصدير على عضوية في شبكة المؤسسات الأوروبية إنتربرايز يوروب، لتكون دولة قطر أول دول مجلس التعاون الخليجي المدرجة في الشبكة لتصبح العضو السابع والستين في الشبكة. وتمنح هذه الشبكة المنظمات الأعضاء مجموعة من الخدمات لخلق فرص الحصول على مستوردين وموزعين وموردين لسلع وخدمات في جميع القطاعات في أكثر من 65 دولة عالميا.

وأكد بنك قطر أن شبكة المؤسسات الأوروبية إنتربرايز يوروب تتيح للشركات القطرية فرصة البحث عبر قاعدة بيانات ضخمة عن طلبات لعقد اتفاقيات تجارية مع مستوردين جدد أو البحث عن عروض تجارية لاستيراد المواد الخام وغيرها من المنتجات الصناعية، بالإضافة إلى عروض وطلبات الخدمات المتعلقة بتكنولوجيا المعلومات والمعدات، وسعيا لتمكين المجتمع التصديري من الدخول إلى أسواق جديدة ومحددة، كما يقوم قطر للتنمية بإعداد دراسات للأسواق لمجموعة محددة من المنتجات ثم تقوم بعرض مخرجات هذه الدراسات على الشركات المصدرة.

ووفقا لبنك قطر للتنمية تشمل خدمة تنمية الصادرات توفير دليل إرشادي باللغتين العربية والإنجليزية يقدم معلومات عن التصدير ويبين بوضوح الخطوات والإجراءات التي تتطلبها عمليات التصدير سواء على المستوى المحلي في دولة قطر أو على المستوى العالمي في الأسواق المستهدفة. كما يتم إعداد تقارير الدول والمنتجات عن طريق معلومات خريطة التجارة وخريطة الوصول إلى الأسواق الخاصة بمركز التجارة الدولية ومصادر أخرى معتمدة ويتم إرسال هذه التقارير إلى الشركات الصغيرة والمتوسطة بشكل دوري.

وأفاد بنك قطر للتنمية بأنه يتم توفير دليل اتفاقيات التجارة الحرة وهو كتيب تعريفي صدر بالتعاون مع وزارة التجارة والصناعة القطرية بهدف زيادة وعي المصدرين حول أهمية اتفاقية التجارة الحرة والإضاءة على الجوانب الرئيسية فيها والدول التي تشملها.

مواضيع ذات صلة

المصرف أفضل بنك للشركات الصغيرة والمتوسطة في قطر من Asiamoney

Nesrine Bouhlel

قطر للتنمية يختتم الاجتماعات التنسيقية الثانية لهذا العام

Nesrine Bouhlel

قطر للتنمية أفضل مصرف في الشمول المالي لهذا العام

Nesrine Bouhlel