أخبار تكنولوجيا مالية مميز 🇪🇬

بنكا الأهلي ومصر يزودان ماكينات الـATM طوال عطلة العيد

بنوك عربية

زود البنك الأهلي المصري وبنك مصر وعدد من البنوك المصرية الأخرى ماكينات الصراف الآلي المنتشرة في ربوع الجمهورية المصرية لتغطية النقدية اللازمة للمواطنين خلال فترة عطلة عيد الفطر المبارك، وذلك من اليوم الأربعاء وحتى الأحد 16 ماي /آيار الجاري.

وأفاد يحيى أبو الفتوح، نائب رئيس البنك الأهلي المصري بأن البنك الأهلي المصري قد وضع استراتيجية لتغذية الماكينات خلال إجازة عيد الفطر المبارك ويتابع البنك بشكل لحظي وعلى مدار 24 ساعة آلية عمل ماكينات الصراف الآلي ورصد أي عجز في الماكينات وتغطيته حتى نوفر للعملاء كافة ما يحتاجون من نقدية خلال هذه الإجازة.

وأكد يحيى أبو الفتوح على أن هناك متابعة لحظية من خلال نظم المعلومات التي تربط بين البنك والماكينة، ويتم الإتصال بشكل آلي بالسيستم المركزي داخل البنك التابعة له، وفي حالة نقص أية نقدية تعطي الماكينة مؤشرا داخل البنك، ويتم التوجه إليها وتغذيتها في أسرع وقت من قبل مشرف الماكينة.

ومن جهته قال عاكف المغربي، نائب رئيس بنك مصر “إن البنك بدأ التنسيق مع المسؤولين عن إدارة النقدية بالبنك لتوفير النقدية اللازمة والكافية لتغذية ماكينات الصراف الآلي خلال فترة الاجازة مع سرعة حل أي اعطال تظهر على الآلات”.

وكانت البنوك العاملة في السوق المحلية قد أغلقت أبوابها من اليوم الأربعاء، أمام العملاء، وفق قرار البنك المركزي المصري بتعطيل العمل مدة خمسة أيام بمناسبة عيد الفطر المبارك، وهو القرار الذي يأتي مماثلا لقرار آخر أعلنته البورصة المصرية.

وبين البنك المركزي المصري أن مواعيد إجازة البنوك في عيد الفطر لهذا العام تبدأ اليوم الأربعاء الموافق لـ 12 مايو وحتى يوم الأحد الموافق لـ 16 مايو ، ومن المقرر أن يُستأنف العمل صباح يوم الاثنين الموافق لـ 17 مايو الراهن.

ويذكر أن البنك المركزي المصري قد أوضح في تقرير سابق ارتفاع عدد ماكينات الصرف الآلي خلال العام الماضي، بنحو 1587 ماكينة، ليصل إجمالي الماكينات التابعة للجهاز المصرفي نحو 14.918 ألف ماكينة، مقابل 13.331 ألف في العام 2019. ويبلغ عدد ماكينات الصراف الآلي التابعة لأكبر 10 بنوك في الجهاز المصرفي نحو 12.273 ألف ماكينة في نهاية العام الماضي، مرتفعة من 10.912 ألف في نهاية العام السابق عليه.

وكشف تقرير البنك المركزي المصري أن أكبر 5 بنوك من حيث الأصول تستحوذ على قرابة الـ 10.089 ألف ماكينة صراف آلي في نهاية ديسمبر 2020، مرتفعة من 8.957 ألف في ديسمبر 2019.

مواضيع ذات صلة

توافر ماكينات الـ ATM وفروع بنك مصر في الساحل الشمالي

Nesrine Bouhlel

بنك مصر يفتتح فرع جديد بمسرة

Nesrine Bouhlel

الوزراء يستعرض مع المركزي المصري مبادرات دعم الاقتصاد

Nesrine Bouhlel