أخبار أخبار عالمية 🇸🇦

كابيتال انتلجنس تؤكد تصنيفها للسعودي الفرنسي بنظرة سلبية

بنوك عربية

أبقت وكالة كابيتال إنتليجنس تصنيفها لأصول البنك السعودي الفرنسي طويلة الأجل المقومة بالعملة الأجنبية، عند “+A”، والقصيرة الأجل عند “A1″، بنظرة مستقبلية سلبية.

وأكدت الوكالة كذلك التصنيف المستقل للبنك عند “+bbb”، بنظرة مستقبلية مستقرة، كما أبقت على تصنيف القوة المالية للبنك عند الفئة “+bbb”.

ولفتت الوكالة أن تصنيف أصول البنك يعكس احتمالية عالية للدعم الاستثنائي المناسب وفي الوقت المناسب من الحكومة السعودية.

وأضافت الوكلة أن السعودي الفرنسي من البنوك المحلية ذات الأهمية النظامية، ويلعب دورا مهما في بناء ورعاية الاقتصاد، يدعم استعداد الحكومة السعودية للحفاظ على الاستقرار في النظام المالي المحلي، وتتمتع السلطات السعودية بسجل حافل في دعم البنوك ووتمتلك القدرة المالية لمساعدتها.

وتابعت الوكالة أن قدرة البنك على استيعاب خسائر الائتمان لا تزال قوية، ومعدل الربحية الأساسية للبنك جيدة، ومدعومة بهوامش جيدة، وتحسنت معدلات الربحية التشغيلية خلال العامين الماضيين مع النمو ومساهمة الخدمات المصرفية للأفراد، ويتماشى ذلك مع استراتيجية البنك.

وكان البنك حقق نموا بصافي الأرباح بنسبة 14.37 بالمائة خلال الربع الأول من عام 2021، لتصل إلى إلى 780 مليون ريال بعد الزكاة والضريبة، مقارنة بنحو 682 مليون ريال في الربع الأول من عام 2020.

وكانت أرباح البنك السنوية تراجعت عن عام 2020 بنسبة 50.37 بالمائة، لتصل إلى 1.55 مليار ريال، بعد الزكاة والضريبة، مقارنة بنحو 3.12 مليار ريال في عام 2019.

مواضيع ذات صلة

وكالة فيتش تثبت تصنيف بنك مسقط عند BB مع نظرة مستقبلية مستقرة

Baidaa Katlich

كابيتال إنتلجنس تثبت التصنيف الائتماني للأهلي المتحد البحريني

Rami Salom

“فيتش” ترفع تصنيف السلطنة الائتماني إلى “BB” مع نظرة مستقرة

Baidaa Katlich