أخبار مميز 🇪🇬

بنك القاهرة يشارك في مبادرة تحويل السيارات بالغاز الطبيعي

بنوك عربية

أفاد محمد ثروت، رئيس قطاع التجزية المصرفية ببنك القاهرة بأن البنك مشارك رئيسي في مبادرة الرئاسية لتحويل السيارات بالغاز الطبيعي، مشيرا إلى أن البنك قد بدأ تلقي عدد من الطلبات الخاصة بتحويل السيارات إلى الغاز الطبيعي منذ تدشين المبادرة وحتى الفترة الراهنة.

وأكد محمد ثروت أن المبادرة التي تم إطلاقها في يناير المنقضي تهدف إلى الارتقاء بنمط حياة المواطن ووسائل نقل الأفراد وتعميق صناعة السيارات والصناعات المغذية، مع تشجيع استخدام الغاز الطبيعي والذي يوفر حوالي 50 في المائة من تكلفة الوقود التقليدي، بجانب توفير دخل أفضل لسائقي السيارات الأجرة والميكروباص، وتقديم مظهر حضاري للمرور وتقليل معدل التلوث والحفاظ على البيئة، وخفض تكلفة استيراد المنتجات البترولية (السولار- البنزين).

وبين محمد ثروت أن عدد الطلبات التي تلقاها البنك بلغت نحو 350 طلبا وتم تخصيص سيارات لهم بتكلفة تقدر بنحو 66 مليون جنيه مصري، لافتا إلى أن بنك القاهرة يستهدف ضخ نحو مليار جنيه مصري في مبادرة تحويل السيارات بالغاز الطبيعي خلال الفترة المقبلة.

ويذكر أن  عبد الفتاح السيسي رئيس جمهورية مصر العربية قد إجتمع مع ممثلي كبرى الشركات العالمية المشاركة في المبادرة القومية لإحلال وتحويل السيارات للعمل بالغاز الطبيعي، وذلك بحضور رئيس مجلس الوزراء، والسادة وزراء الصناعة والتجارة، والمالية، والتنمية المحلية، والبترول، والنقل ومحمد أمين مستشار الرئيس للشؤون المالية.

وكشف الرئيس أن مبادرة إحلال السيارات للعمل بالغاز تحقق عوائد مباشرة لصالح المواطنين في مقدمتها استبدال السيارات الملاكي المتقادمة بأخرى جديدة تماما من أحدث الطرازات، وتعمل بطاقة الغاز المنخفضة التكلفة، وبتسهيلات تمويلية كبيرة وفق برامج تقسيط منخفضة الفائدة وطويلة الأجل، وهو ما يتكامل مع استراتيجية الدولة لرفع مستوى معيشة المواطنين، وتقديم أفضل الخدمات لهم.

مواضيع ذات صلة

جمعية مصارف البحرين تبدأ تدريبا عمليا للطلبة في البنوك

Rami Salom

المركزي المصري يطرح أول عملة بلاستيكية فئة 10 جنيه

Nesrine Bouhlel

تفاصيل تحديات القطاع المصرفي العربي

Nesrine Bouhlel