أخبار تكنولوجيا مالية مميز 🇪🇬

بنكا الأهلي ومصر يصدران 7.463 مليون بطاقة ميزة

بنوك عربية

بلغ عدد بطاقات ميزة التي أصدرها كلا من البنك الأهلي المصري وبنك مصر حوالي 7.463 مليون بطاقة حتى الآن. وأكد عاكف المغربي نائب رئيس مجلس إدارة بنك مصر أن البنك يضع التوسع في الخدمات الرقمية على رأس الأولويات لتقديم منتجات تكنولوجية تلبي طموحات عملاء بنك مصر.

وأفاد عاكف المغربي أن بنك مصر كان قد أصدر نحو 3.097 مليون بطاقة ميزة، لافتا إلى أن البنك يستهدف التوسع في إصدار هذه البطاقات خلال الفترة المقبلة، لا سيما وأنها تتمتع بقبول كبير لدى العملاء. وأوضح أن البنك يستهدف الوصول بعدد بطاقات ميزة إلى 4 مليون بطاقة ميزة بنهاية ديسمبر المقبل.

وكشف المغربي أن بطاقة ميزة تتمتع بقبول كبير من جانب العملاء، لا سيما لدى الجهات التجارية والخدمية وبصفة خاصة الجهات الحكومية بغرض سداد مدفوعاتها وسعيا لتوجه البنوك نحو التوسع في تفعيل الشمول المالي، موضحا أن التوسع في إصدار بطاقات ميزة وتقديم المنتجات الرقمية والخدمات التكنولوجيا تسهم بشكل كبير في تقليل التداول بالكاش والتحول من مجتمع نقدي إلى مجتمع لا نقدي.

وقال كريم سوس الرئيس التنفيذي لمجموعة التجزئة المصرفية بالبنك الأهلي المصري، إن تقديم الخدمات المالية المصرفية التكنولوجية يحتل اهتماما كبيرا من جانب البنك، مشيرا إلى أن هذه الخدمات والمنتجات تلعب دورا مهما في تعزيز وتفعيل الشمول المالي، مبينا أن البنك أصدر ما يزيد عن 4.366 مليون بطاقة ميزة حتى الآن وأن التوسع في إصدار بطاقة ميزة وكل أنواع البطاقات يسهم بشكل كبير في تقليل التعامل بالكاش والتحول من مجتمع نقدي إلى مجتمع لا نقدي.

وبين سوس أن للبنك السبق في إصدار بطاقة ميزة، والتي تتميز بقبول واسع داخل مصر لدى الجهات التجارية والخدمية وبصفة خاصة الهيئات الحكومية بغرض سداد مدفوعاتها، وسعيا لتدعيم توجه البنك نحو التوسع وإرساء مفهوم الشمول المالي. وأشار إلى أن هذه الإستراتيجية تسعى لتقليل حجم تداول النقود بالسوق المحلية، والحد من التعامل بالشيكات والاعتماد على أوامر الدفع الإلكترونية، بما يؤدي إلى تخفيض تكلفة انتقال الأموال وزيادة المتحصلات الضريبية.

وينتهج البنك الأهلي إستراتيجية طموحة للتوسع في إصدار بطاقات ميزة الوطنية، في إطار ريادة البنك لسوق بطاقات الدفع الإلكترونية في مصر.

مواضيع ذات صلة

الإمارات للتنمية يدعم قطاع الصناعة ب 2.4 مليار درهم

Rami Salom

“بنى” للمدفوعات العربية تبحث خدمات جديدة بين مصر والدول العربية

Nesrine Bouhlel

البنوك التونسية تشتغل إستثنائيا السبت المقبل

Nesrine Bouhlel