أخبار أخبار عالمية 🇪🇬

التعاون الدولي المصرية تبحث تمويل مشاريع تنموية مع التصدير والاستيراد الكوري

بنوك عربية

تفاوضت رانيا المشاط، وزيرة التعاون الدولي المصرية، مع بعثة البنك الكوري للتصدير والاستيراد Bank KEXIM، التي تزور مصر خلال الفترة من يوم الجمعة 28 مايو إلى يوم الخميس الثالث من يونيو المقبل حول تمويل عدد من المشاريع التنموية لاسيما في قطاع النقل وضمت البعثة ممثلون وزارة الاقتصاد والمالية الكورية، وصندوق التعاون الاقتصادي للتنمية التابع لبنك التصدير والاستيراد الكوري.

وجاء ذلك في إطار الدور الذي تقوم به وزارة التعاون الدولي للتنسيق بين مؤسسات التمويل الدولية، وشركاء التنمية متعددي الأطراف والثنائيين، والجهات الوطنية المختلفة، لتوفير التمويلات التنموية في إطار أولويات الدولة.

وحسب رانيا المشاط تستهدف زيارة بعثة البنك الكوري للتصدير والاستيراد الاجتماع مع عدد من الجهات الوطنية، للتفاوض حول عدد من المشاريع من بينها مشروع تحديث نظم إشارات السكك الحديدية الأقصر أسوان، فضلا عن بحث تمويل عدد من المشاريع المستقبلية وفقا لأولويات واحتياجات الحكومة.

ولفتت وزيرة التعاون الدولي المصرية أن الفترة المقبلة ستشهد جولات تفاوض حول الشراكات والمشاريع المستهدف الاتفاق عليها في إطار التعاون الاستراتيجي للخمسة أعوام المقبلة، مؤكدة على أهمية التعاون المشترك مع دولة كوريا الجنوبية وانعكاسه على دعم الجهود التنموية في مصر، في إطار رؤية الدولة التنموية 2030.

وأشارت رانيا المشاط إلى أن وزارة التعاون الدولي المصرية تسعى لتعزيز العلاقات الاقتصادية مع شركاء التنمية متعددي الأطراف والثنائيين، من خلال مبادئ الدبلوماسية الاقتصادية، وهي منصة التعاون التنسيقي المشترك، ومطابقة التمويل التنموي مع الأهداف الأممية للتنمية المستدامة، وسرد المشاركات الدولية، بهدف دفع الجهود التنموية في الدولة بما يتسق مع أهداف التنمية المستدامة.

ويشار إلى أن محفظة التمويل التنموي الجارية بين جمهورية مصر العربية وكوريا الجنوبية تسجل 473 مليون دولار أمريكي، في العديد من القطاعات التنموية وهي التعليم العالي والتدريب، وتكنولوجيا المعلومات، والنقل، وغيرها من المجالات.

مواضيع ذات صلة

مع زيادة التكلفة: هل يضغط رفع سعر الفائدة على معدلات نمو الائتمان الاستهلاكي بالبنوك والشركات المصرية؟ بنوك عربية تُجيب ….

Nesrine Bouhlel

النقد العربي يدعم الشمول المالي

Nesrine Bouhlel

ناصر الاجتماعي المصري يخطط لشراكات استثمارية بملياري جنيه في 2024

Nesrine Bouhlel