أخبار 🇪🇬

المصري لتنمية الصادرات ينظم ورشة لدعم رواد الأعمال

بنوك عربية

أعلن البنك المصري لتنمية الصادرات أنه قد نظم ورشة عمل لدعم رواد الأعمال في المحافظات في إطار جهود البنك المركزي المصري الداعمة لريادة الأعمال وأصحاب المشاريع الصغيرة والمتوسطة ومتناهية الصغر، وأصحاب الأفكار المبتكرة ونشر ثقافة الشمول المالي.

ويذكر أنه قد شارك في ورشة العمل، التي نظمت تحت رعاية مبادرة رواد النيل الممولة من البنك المركزي المصري تحت عنوان “حلم ودعم”- ممثلون عن البنك المركزي المصري ومبادرة رواد النيل، وميرفت سلطان، رئيسة مجلس إدارة البنك المصري لتنمية الصادرات، وياسمين الحسيني، رئيسة قطاع التخطيط الاستراتيجي بالبنك، وأحمد عبد العاطي، رئيس قطاع المشاريع الصغيرة والمتوسطة بالبنك ونحو 40 رائد ورائدة أعمال وأصحاب مشروعات.

وأكد خالد بسيوني، رئيس وحدة الشمول المالي بالبنك المركزي المصري أن البنك المركزي المصري يولي أهمية كبيرة بريادة الأعمال وتذليل كافة العقبات التي تواجه رواد الأعمال، وذلك من خلال التواصل بشكل مباشر مع كافة الجهات العاملة في منظومة ريادة الأعمال بداية من الشباب أنفسهم مرورا بكافة الجهات لمساعدة الشباب في تحقيق أحلامهم كي يصبحوا أصحاب مشاريع.

ولفت أن البنك المركزي المصري يفتح أبوابه أمام الشباب ورواد الأعمال للاستماع إلى مقترحاتهم، مشيرا إلى أن البنك المركزي المصري يتبنى العديد من المبادرات لدعم الشمول المالي وريادة الأعمال، ومنها مبادرة رواد النيل التي تتواصل بشكل مباشر مع الشباب ورواد الأعمال وأصحاب الأفكار من الشباب والطلبة والخريجيين وأصحاب المشروعات الناشئة والصغيرة ومتناهية الصغر.

وأوضح أحمد حسني، مدير برنامج مراكز تطوير الأعمال بمبادرة رواد النيل الممولة من البنك المركزي، أن البنك المركزي أطلق العديد من المبادرات الداعمة للمشاريع الصغيرة والمتوسطة ومتناهية الصغر باختلاف أنواعها، وبعائد تفضيلي تراوح بين 05.0 في المائة و07.0 في المائة و08.0 في المائة وخصص مئات المليارات لدعم هذه القطاعات.

وبين أن التحدي لم يكن مقتصرا على التمويل، بل كانت هناك فجوة في المعرفة وكانت هذه المشكلة هي التحدي الأكبر أمام الشباب والقطاع المصرفي للإقدام على تمويل أي مشروع، بداية من معرفة كيفية الوصول إلى التمويل وكيفية إدارة النشاط وقبلها مراحل بلورة الأفكار ودراسة السوق وعمل دراسات الجدوى، وكيفية الاستمرارية والاستدامة، ومن هنا جاءت مبادرة رواد النيل التي أطلقها البنك المركزي في العام 2019، وهي مبادرة قومية هدفها الرئيسي تحسين بيئة عمل المشاريع الصغيرة ومتناهية الصغر والناشئة.

مواضيع ذات صلة

نزوى العماني يطلق عرض تمويل سيارات مميزًا خلال شهر رمضان

Baidaa Katlich

مع زيادة التكلفة: هل يضغط رفع سعر الفائدة على معدلات نمو الائتمان الاستهلاكي بالبنوك والشركات المصرية؟ بنوك عربية تُجيب ….

Nesrine Bouhlel

انعقاد الأسبوع العربي للمدفوعات (APW) في أبو ظبي

Nesrine Bouhlel