أخبار 🇱🇾

المصارف الليبية توفر السيولة النقدية في فروعها

بنوك عربية

حققت المصارف التجارية الليبية إنتعاشة ملحوظة وبشكل تدريجي على مستوى توفر السيولة النقدية منذ شهر يناير الماضي إلى أن بلغت ذروتها مع حلول يونيو الجاري مع وجود بعض الاستثناءات في المنطقة الجنوبية الليبية.

وأعلن المصرف التجاري اللليبي فرع الاستقلال عن توفر السيولة النقدية بسقف سحب قدرها 2000 دينار ليبي للفرد الواحد وهي القيمة ذاتها التي حددها فرع عمارة الدينار بمنطقة الظهرة في طرابلس الليبية، كما حددت إدارة التجاريب في مدينة سرت الليبية سقف السحب للفرد الواحد بقيمة 5000 دينار ليبي فيما لم تشر إلى أيام سحب محددة ما يعني عن توفر السيولة باستمرار.

كما حددت إدارة فرع مصرف الجمهورية في منطقة القربولي سقف السحب بقيمة 2000 دينار ليبي للفرد الواحد بينما وضعت إدارة فرع حي الاندلس 1000 دينار ليبي كسقف سحب لكل حساب جاري.

ومن جهته خصص مصرف الصحارى فرع الزاوية سقف السحب عند 3000 دينار ليبي للفرد الواحد ليلتحق هو الآخر بركب فروع المصارف التجارية الليبية التي تتوفر فيها السيولة.

ويشار إلى أن المصارف التجارية في مدينة غريان قد استلمت قبل ساعات 50 مليون دينار ليبيي من مصرف ليبيا المركزي بطرابلس في إطار تعزيز توفر السيولة في خزائن مصارف المدينة.

مواضيع ذات صلة

الإسلامي الليبي يوضح التحويل عبر ويسترن يونيون

Nesrine Bouhlel

الوحدة الليبي يُحدد الأسواق التي تقبل الدفع بالهاتف

Nesrine Bouhlel

الوحدة الليبي يُوفر السيولة النقدية بسقف 2000 دينار

Nesrine Bouhlel