أخبار أخبار عالمية صيرفة إسلامية مميز 🇰🇼

وربة الكويتي ينجح بإدارة وترتيب صكوك بمليار دولار لـ «السيادي الماليزي»

بنوك عربية

نجح بنك وربة الكويتي في إدارة وترتيب صفقتين منفصلتين لإصدار صكوك بقيمة مليار دولار، لصالح صندوق الثروة السيادي الماليزي.

وذكر البنك في بيان له، أن الصفقة تمت بقيادة «سي آي أم بي»، وبنك سنغافورة للتطوير، و«جي بي مورغان»، و«ميتسوبيشي يو أف جيه» المالية القابضة والمؤسسة المصرفية الخارجية الصينية المحدودة كمديري إصدار رئيسيين ومديري سجل اكتتاب المشتركين، كما قام كل من «بيتك كابيتال» و«وربة» بدور مديري الإصدار الرئيسيين.

وأوضح، ان الإصدار الأول تم بقيمة 400 مليون دولار لمدة 5 سنوات، مع كوبون ثابت بمعدل ربح بنسبة 2.78 %، بينما تم الإصدار الثاني بقيمة 600 مليون دولار لمدة 10 سنوات، مع كوبون ثابت بمعدل ربح بنسبة 1.658 %.

وأشار البنك، أنه تم تعيينه إلى جانب بعض المؤسسات المالية الإقليمية والدولية، لإدارة الإصدار المدرج في بورصة ماليزيا للأوراق المالية بيرهاد، وبورصة سنغافورة للأوراق المالية المحدودة.

وأفاد ثويني خالد الثويني رئيس المجموعة المصرفية للاستثمار في البنك، أن إصدار الصكوك نجح في إنشاء سجل اكتتاب بأكثر من 6 مليارات دولار، الأمر الذي يعكس الثقة الكبيرة في الاقتصاد الماليزي، وبالجهات التي تقود عملية الإصدار، وثقة الأسواق المالية في العالم بالصكوك.

وأضاف أن قيام «وربة» بإدارة عمليات الإصدار، يؤكد ثقة المتعاملين، وجودة المنتجات التمويلية الإسلامية، والإقبال المتزايد عليها في منطقة شرق آسيا.

وأكد أن البنك يتطلع خلال الفترة المقبلة إلى بناء علاقات جيدة، والمساهمة في نمو الاقتصاد الإسلامي، وتحسين ظروف المعيشة على المدى البعيد، وهو ما يجسد الوظيفة الأساسية للمؤسسات المالية الإسلامية ودورها في إعمار الأرض.

وشدد الثويني على استعداد «وربة» لمساعدة الحكومات الراغبة في إدخال الصكوك التي تعد البديل الشرعي للسندات إلى منظومة العمل الاقتصادي لديها، والاستفادة من القدرة التمويلية العالية للصكوك، في تعزيز بنية الاقتصاد الوطني، وتوفير بدائل تمويلية.

مواضيع ذات صلة

12 مليون دينار أرباح وربة الكويتي في النصف الأول

Baidaa Katlich

وربة الكويتي يوقع عقد تمويل مشترك بـ 60 مليون دولار لصالح «وقف كاتيليم»

Baidaa Katlich

وربة الكويتي أول بنك إسلامي بالعالم يوجد في «ميتافيرس»

Baidaa Katlich