أخبار صيرفة إسلامية مسؤولية إجتماعية 🇦🇪

أبوظبي الأول الإماراتي يدعم سكن المواطنين بخيارات التمويل

بنوك عربية

وقع بنك أبوظبي الأول الإماراتي، اتفاقية مع مؤسسة محمد بن راشد للإسكان لتوفير خيارات تمويل مرنة للمواطنين الإماراتيين الذين يتطلعون إلى اقتناء وحدات سكنية مناسبة لعائلاتهم.

 تأتي الاتفاقية في إطار برنامج “اليسر”، أحد مبادرات المؤسسة التي تهدف إلى توفير أفضل خيارات التمويل للمواطنين عبر عقد الشراكات البناءة مع أبرز البنوك.

وبموجب الاتفاقية، سيقدم قسم الخدمات المصرفية الإسلامية في بنك أبوظبي الأول تمويلا تصل قيمته إلى 750 ألف درهم بأرباح مدفوعة من قبل مؤسسة محمد بن راشد للإسكان، مع إمكانية السداد خلال 25 عاما.

وبالإضافة إلى ذلك، سيستفيد المواطنون من حلول التمويل بأسعار تنافسية في حال رغبتهم بشراء أو بناء منزل خاص إذا كانت قيمة الأرض أو العقار أعلى من المبلغ المحدد من قبل مؤسسة محمد بن راشد للإسكان.

و قع الاتفاقية فهد الشاعر، رئيس قسم الخدمات المصرفية الإسلامية وبرنامج قروض الإسكان للمواطنين في بنك أبوظبي الأول؛ و سامي عبدالله قرقاش، المدير التنفيذي لمؤسسة محمد بن راشد للإسكان.

 وقالت فتون المزروعي، رئيس الخدمات المصرفية للأفراد بالإنابة في بنك أبوظبي الأول، أن الاتفاقية الموقعة مع مؤسسة محمد بن راشد للإسكان خطوة جديدة تنسجم في مضمونها وأهدافها مع التزام بنك أبوظبي الأول بمساعدة مواطني الإمارات على اقتناء منازلهم الخاصة.

 من جانبه أكد سامي عبدالله قرقاش، أن هذا التعاون مع بنك أبوظبي الأول سيسهم في ضمان جودة الخدمات التي تقدمها المؤسسة في مجال الإسكان، وفي دعم الاستقرار السكني للعائلات من المواطنين، مثمنا دور بنك أبوظبي الأول الذي يقدم، بموجب هذه الاتفاقية، حلولا تمويلية مبتكرة لتمويل المساكن ولإسعاد المواطنين.

 ويأتي توقيع الاتفاقية في إطار الحرص على تفعيل الشراكة بين المؤسسات الحكومية والقطاع الخاص، وتوحيد الجهود لخدمة المواطنين المستفيدين من خدمات المؤسسة من خلال توفير التسهيلات المصرفية الخاصة بتمويل الإسكان، ولتسهيل الإجراءات للحصول على التمويلات السكنية المطلوبة عبر نافذة واحدة توفر الوقت والجهد على المتعاملين.

مواضيع ذات صلة

الخدمات المصرفية الإسلامية في السلطنة: نمو قوي ومساهمة كبيرة في الاقتصاد

Baidaa Katlich

بوبيان الكويتي يحصد 3 جوائز في الخدمات المصرفية الإسلامية

Baidaa Katlich

نزوى العماني يفتتح فرعاً جديداً في ولاية السويق

Baidaa Katlich