أخبار صيرفة إسلامية 🇸🇦

الرياض السعودي يجدد اتفاقية تمويل مع “فيبكو”

بنوك عربية

وافق بنك الرياض السعودي على تجديد اتفاقية تسهيلات بنكية متوافقة مع الشريع الإسلامية، بقيمة 73.68 مليون ريال، مع شركة تصنيع مواد التعبئة والتغليف “فيبكو”.

 وأوضحت الشركة في بيان لها على “تداول” اليوم الإثنين أن الاتفاقية تبدأ من 25 مارس/ آذار 2021 وتنتهي في 25 مارس/ آذار 2024، مبينة أنه تم الحصول على الاتفاقية النهائية المعتمدة بتاريخ 7 يونيو/ حزيران 2021.
 
ووفقا للبيان، تم تقديم سند لأمر لصالح بنك الرياض كضمانات مقدمة مقابل التمويل، مشيرة إلى عدم وجود أطراف ذات علاقة في الاتفاقية.
 
وقالت الشركة في البيان أن الهدف من تمويل رأس المال العامل للشركة وشركتها التابعة بالإضافة إلى تمويل شراء مكائن وخطوط إنتاج جديدة للشركة الأم.

وأوضحت، أنها قامت بعدد من الدراسات الفنية للمكائن وخطوط الإنتاج لديها، وانطلاقا من حرصها على رفع كفاءة الإنتاج لديها، فقد قامت بإحلال بعض المكائن وخطوط الإنتاج القديمة، واستقطاب عدد من المكائن الجديدة، التي تهدف بشكل رئيسي إلى تنويع المنتجات لمقابلة متطلبات العملاء وزيادة الطاقة الإنتاجية، والحد من استهلاك قطع الغيار والاعتماد على عدد أقل من الأيدي العاملة.

وبينت أن عدد تلك المكائن بلغ 34 ماكينة، ويمثل حجم الاستثمار فيها ما يزيد عن 10 ملايين ريال، بينما قد يصل العائد السنوي المتوقع وفقا للدراسات إلى 2 مليون ريال.

وأشارت إلى أنها تركز جهودها على برامج التحول الصناعي والاستثمار في نقاط القوى لديها، تماشيا مع برامج رؤية المملكة 2030، بما سيكون لها انعكاسات إيجابية مستقبلية تحد من التكاليف الصناعية وتكاليف الطاقة والحد من أعداد العمالة المرتفعة وتحسين مستويات جودة المنتجات واكتشاف الأخطاء ومعالجتها، بالشكل الذي سوف يلقي بظلاله على رفع العائد على أصحاب المصالح بالشركة وبما يضعها في مصاف الشركات الوطنية المساهمة في خلق بيئة صناعية وتنمية مستدامة.

مواضيع ذات صلة

الرياض السعودي يعتزم طرح أسهم للاكتتاب وإدراجها في “تداول”

Rami Salom

النقد العربي ينظم اجتماع مجموعة عمل السياسة النقدية

Nesrine Bouhlel

الرياض السعودي يحقق أرباحا بقيمة 2.09 مليار ريال

Rami Salom