أخبار مميز 🇪🇬

توقف طرح بنك القاهرة في البورصة لحين استقرار الأسواق العالمية

بنوك عربية

أكد طارق فايد رئيس بنك القاهرة أن طرح البنك في البورصة المصرية مازال متوقف حتى الآن لحين اسقرار الأوضاع في الأسواق العالمية، والتي تأثرت بتداعيات جائحة كوفيد-19، لافتا إلى أن الجائحة أوقفت طرحا لأسهم البنك كان من المقرر إجراؤه في أسواق المال العام الماضي، ولن يعاد الطرح لحين استقرار الأسواق.

كما أشار طارق فايد أن محفظة القروض متناهية الصغر بلغت 6 مليار جنيه مصري مُنحت لنحو 250 ألف عميل، 35 في المائة منهم سيدات، ويقع 50 في المائة منهم في محافظات الصعيد المصري.

ويشار إلى أن لجنة قيد الأوراق المالية ببورصة مصر قد أقرت في ديسمبر الماضي على قيد تجزئة القيمة الأسمية لسهم بنك القاهرة من 4 جنيهات للسهم الواحد إلى جنيهين للسهم الواحد، ليصبح رأس مال البنك المصدر والمقيد بالبورصة والبالغ 5.25 مليار جنيه مصري موزعا على عدد 2.62 مليار سهم بدلا من عدد 1.31 مليار سهم بقيمة إسمية قدرها جنيهان للسهم.

وأفادت البورصة المصرية وقتتها بأنه قد يتم إدراج أسهم البنك بعد التجزئة على قاعدة البيانات إعتبارا من بداية جلسة تداول يوم الاثنين الموافق لـ 14 ديسمبر 2020.

وكانت لجنة قيد الأوراق المالية ببورصة مصر قد صادقت على قيد تعديل المادة الرابعة من النظام الأساسي للبنك والخاصة بمركز البنك الرئيسي ومحله القانوني طبقا لأحكام القانون رقم /14/ لعام 2012 بشأن التنمية المتكاملة بشبه جزيرة سيناء المصرية.

مواضيع ذات صلة

النقد العربي ينضم إلى Better than Cash Alliance

Nesrine Bouhlel

130 مليون دولار من البنك الدولى لتوفير إحتياجات تونس من الحبوب

Nesrine Bouhlel

المصارف الجزائرية: حظر كل الواردات من إسبانيا منذ شهر

Nesrine Bouhlel