أخبار أخبار عالمية مميز 🇪🇬 🇶🇦

الأوروبي للإعمار يقرض QNB الأهلي 50 مليون دولار للطاقة الخضراء

بنوك عربية

يعتزم البنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية ضخ قرض بأكثر من 50 مليون دولار أمريكي لبنك قطر الوطني QNB الأهلي- مصر بهدف إعادة ضخها لتمويل مشاريع الطاقة الخضراء وكفاءة الطاقة والطاقة المتجددة.

وأفاد البنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية في بيان صادر اليوم الأربعاء أن القرض يشمل شريحة متوقع تقديمها تزيد عن 7.5 مليون دولار أمريكي من صندوق المناخ الأخضر لبنك قطر الوطني الأهلي-مصر، لافتا إلى أن مشاريع الطاقة الخضراء وكفاءة الطاقة والطاقة المتجددة، تكتسب أهمية عالمية لدعم التقنيات والخدمات التي تدعم الطاقة النظيفة.

كما كشف البنك أن مشروع الطاقة الأخضر يعزز من استثمارات القطاع الخاص في المشاريع المتناهية الصغر والصغيرة والمتوسطة في تقنيات فعالة للتخفيف من تغير المناخ والتكيف معه.

ويذكر أن البنك الأوروبي لإعادة الإعمار قد أقر الأسبوع الماضي ضخ 100 مليون دولار أمريكي للبنك الأهلي المصري بهدف إعادة إقراضها لتمويل المشاريع الصغيرة والمتوسطة ومتناهية الصغر.

علما وأن البنك الأوروبي لإعادة الإعمار يخطط لضخ مليار يورو لمصر خلال العام الجاري لتمويل القطاع الخاص والمشاريع الصغيرة والمتوسطة بالتعاون مع البنوك والشركات بحسب ما قاله خالد حمزة نائب المدير الإقليمي في البنك في تصريحات سابقة.

مواضيع ذات صلة

النقد العربي يصدر كُتيبا حول تقنية البيانات الضخمة

Nesrine Bouhlel

HSBC ملتزم بتمويل مشاريع النظم البيئية الساحلية

Nesrine Bouhlel

الوزراء يستعرض مع المركزي المصري مبادرات دعم الاقتصاد

Nesrine Bouhlel