أخبار أخبار عالمية 🇲🇷

هبة بقيمة 58 مليون دولار من البنك الدولي للانتجاع في موريتانيا

بنوك عربية

مُنحت موريتانيا بموجب اتفاقيتين وقعتا أمس بين حكومتها ومجموعة البنك الدولي هبة مالية بقيمة 58 مليون دولار أمريكي، تناهز المليارين وتسعين مليون أوقية موريتانية جديدة من الرابطة الدولية للتنمية التابعة للبنك، مخصصة لدعم مشروع الانتجاع في الساحل، ومشروع إسناد شبكة الأمان الاجتماعي.

ويشار إلى أن مشروع دعم الانتجاع في الساحل يهدف إلى تقوية صمود المنمين والمزارعين في بعض المواقع الهشة بمنطقة الساحل، بينما تهدف شبكة الأمان الاجتماعي إلى تعزيز فعالية وكفاءة نظام شبكة الأمان الاجتماعي الوطني وحماية الأسر الفقيرة والهشة.

وأفاد عثمان مامودو وزير الشؤون الاقتصادية الموريتاني في مداخلة خلال حفل إمضاء الاتفاقيتين أن ” القطاعين المستفيدين من هذا التمويل يعتبران ضمن أولويات الحكومة الموريتانية”، مبرزا أن “البيطرة استحدث لها قطاع وزاري مستقل لكونها تمثل موردا أساسيا في تحقيق تنمية البلاد، حيث يعيش على ريعها عشرات الآلاف من الأسر لما تدره من موارد هامة ومتجددة”.

ووقع الاتفاقيتين عن موريتانيا عثمان مامودو كان وزيرها للشؤون الاقتصادية وترقية القطاعات الإنتاجية، وعن البنك الدولي ممثلته المقيمة في موريتانيا كريستينا إزابل باناسكو سانتوس.

مواضيع ذات صلة

التعاون الدولي المصرية تناقش مع البنك الدولي مجالات الشراكة المستقبلية

Nesrine Bouhlel

قرض بقيمة 450 مليون دولار من البنك الدولي للشمول المالي الرقمي في المغرب

Nesrine Bouhlel

الاقتصاد الليبية تبحث مع البنك الدولي النمذجة الاقتصادية

Nesrine Bouhlel