أخبار مسؤولية إجتماعية مميز 🇪🇬

الأهلي المصري يوقع بروتوكول لدعم السياحة البيئية

بنوك عربية

وقع البنك الأهلي المصري بروتوكول تعاون مع جهاز شؤون البيئة لدعم حملة ايكوايجيبت للسياحة البيئية بالتعاون مع وزارة البيئة المصرية، وذلك بحضور ياسمين فؤاد وزيرة البيئة، وهشام عكاشة رئيس مجلس إدارة البنك الأهلي المصري.

وأفادت ياسمين فؤاد بأن الحملة تهدف إلى دعم السياحة البيئية الفريدة في مصر والتشجيع على زيارة المحميات الطبيعية والتعرف على الثقافات المختلفة للسكان المحليين بما يتضمنه من تراث يميزهم ويجعلهم محور أساسي لحماية البيئة والتنوع البيولوجي بالمحميات، من خلال تنفيذ خطة متكاملة تتضمن كل وسائل التواصل والتوعية لدعم السياحة البيئية المسؤولة والمستدامة، والعمل على ضخ استثمارات جديدة بهذا القطاع الواعد بما يدعم استدامة الموارد الطبيعية.

ولفتت إلى أن الحملة تفتح آفاقا جديدة للسياحة البيئية المستدامة في مصر كأحد نتائج استراتيجية وزارة البيئة لتطوير المحميات التي تم تنفيذها خلال الفترة الماضية لتطوير البنية التحتية والخدمات المقدمة للزوار بعدد 13 محمية، ودمج المجتمع المحلي بالمحميات في أنشطتها لتنميتها اقتصاديا واجتماعيا بتوفير فرص عمل مستدامة لهم والترويج لمنتجاتهم الثقافية وحرفه اليدوية المتميزة مع الحفاظ على الهوية الثقافية والتراثية والبيئية للمحميات.

كما أكد هشام عكاشة أن الاتفاقية تقدم نموذجا حقيقيا للتنمية المستدامة التي يضعها البنك ضمن أهم استراتيجياته، حيث إنها تضع في الاعتبار الأبعاد البيئية والاقتصادية والاجتماعية والصحية للسياحة البيئية بالترويج لها لإنعاش الاقتصاد الوطني، خاصة في ظل تداعيات جائحة كوفيد-19، من خلال تعظيم الاستخدام المستدام للمحميات الطبيعية ورفع الوعي بأهميتها وأهمية المشاركة في حمايتها.

وبين عكاشة، أن الحفاظ على البيئة ومواردها هو هدف من أهداف التنمية المستدامة لرؤية مصر 2030، وهو حق أصيل للأجيال الحالية القادمة.

ووقع الاتفاقية نرمين شهاب الدين رئيس التسويق والتنمية المجتمعية بالبنك الأهلي المصري، وإيناس محمد أبوطالب الرئيس التنفيذي لجهاز شئون البيئة وذلك بالمركز البيئي الثقافي التعليمي (بيت القاهرة) بالفسطاط.

مواضيع ذات صلة

النقد العربي يصدر كُتيبا حول تقنية البيانات الضخمة

Nesrine Bouhlel

HSBC ملتزم بتمويل مشاريع النظم البيئية الساحلية

Nesrine Bouhlel

الوزراء يستعرض مع المركزي المصري مبادرات دعم الاقتصاد

Nesrine Bouhlel