أخبار مميز 🇴🇲 🇶🇦

التجاري القطري يكشف تفاصيل الاستحواذ على الوطني العماني

بنوك عربية

أعلن البنك التجاري القطري عن تفاصيل العرض لجميع المساهمين في البنك الوطني العماني (الشركة محلّ العرض) للاستحواذ على نسبة إضافيّة قدرها 15.2 في المائة من رأس المال المصدر.

وأفاد بيان صادر اليوم الخميس لبورصة قطر، تبدأ فترة العرض من تاريخ إرساله للوطني العماني ومساهميه اعتبارا من اليوم وحتى يوم الأحد 11 يوليو/تموز المقبل، على أن يدفع التجاري سعر العرض يوم الأربعاء الموافق لـ 14 من الشهر القادم.

وأوضح البيان أن السعر المعروض من التجاري هو 0.200 ريال عماني لكل سهم في البنك الوطني العماني، على أن تتولى شركة أوبار للاستثمارات المالية مهامها كمستشار لعملية الاستحواذ.

وبين التجاري القطري أنه سينتج عن العرض زيادة حصة مساهميه في الوطني العماني إلى 50.1 في المائة من رأس المال المصدر، منوها بأن غاية العرض تكوين مؤسسة مصرفية أقوى محليا وإقليميا.

ولفت التجاري أن رأسماله يبلغ 4.04 مليار ريال قطري، وأن المساهمين مقدمي العرض يمتلكون 05.0 في المائة أو  أكثر من الأسهم وهم قطر القابضة، منوها بأن مقدم العرض يمتلك 567.45 مليون سهم في البنك العماني أي نحو 34.9 في المائة من رأسمال البنك.

ويشار إلى أن أرباح التجاري كانت قد قفزت في الربع الأول من العامك الحالي بنسبة 49.9 في المائة عند 602.741 مليون ريال قطري، مقابل أرباح الربع الأول من العام الماضي البالغة 402.134 مليون ريال قطري.

مواضيع ذات صلة

توافر ماكينات الـ ATM وفروع بنك مصر في الساحل الشمالي

Nesrine Bouhlel

نمو أرباح بنك القاهرة إلى مليار جنيه خلال الربع الأول من 2021

Nesrine Bouhlel

نمو فائض ميزان المعاملات الجارية بمنطقة اليورو إلى 22.8 مليار في إبريل

Nesrine Bouhlel