أخبار أخبار عالمية صيرفة إسلامية 🇪🇬 🇸🇦

مصر تبحث اتفاقا تمويليا بقيمة 1.1 مليار دولار مع المؤسسة الإسلامية

بنوك عربية

بحثت رانيا المشاط، وزيرة التعاون الدولي المصرية، وهاني سالم سنبل، الرئيس التنفيذي للمؤسسة الدولية الإسلامية لتمويل التجارة- إحدى مؤسسات مجموعة البنك الإسلامي للتنمية، آخر المستجدات الخاصة بتنفيذ برنامج التعاون مع المؤسسة  لهذا العام الموقع في يناير الماضى، بقيمة 1.1 مليار دولار أمريكي، والذي بموجبه يتم تخصيص 700 مليون دولار أمريكي للهيئة المصرية العامة للبترول و400 مليون دولار أمريكي للهيئة العامة للسلع التموينية.

كما ناقشت وزيرة التعاون الدولي مع الرئيس التنفيذى للمؤسسة الدولية الإسلامية لتمويل التجارة، توافق برامج المؤسسة الدولية الإسلامية لتمويل التجارة فى تمويل عدد من المشاريع المتعلقة بتمويل التجارة مع رؤية مصر 2030، وذلك فى إطار العمل على تحقيق أهداف التنمية المستدامة، وتوسيع نطاق القطاعات المستفيدة من برامج المؤسسة الدولية الإسلامية لتمويل التجارة فى مصر. أهمية تنوع مجالات التعاون بين مصر والمؤسسة الدولية الإسلامية لتمويل التجارة خلال الفترة المقبلة، مشيرة إلى أن مصر شريكة مع المؤسسة الدولية الإسلامية لتمويل التجارة في برنامج الجسور العربية الأفريقية، في ظل الحرص على توسيع التمويل للقطاع الخاص.

جاء ذلك على هامش لقاء جمع كل من وزيرة التعاون الدولي المصرية، وهاني سالم سنبل، الرئيس التنفيذي للمؤسسة الدولية الإسلامية لتمويل التجارة- إحدى مؤسسات مجموعة البنك الاسلامي للتنمية.

مواضيع ذات صلة

النقد العربي يصدر كُتيبا حول تقنية البيانات الضخمة

Nesrine Bouhlel

HSBC ملتزم بتمويل مشاريع النظم البيئية الساحلية

Nesrine Bouhlel

التعاون الدولي المصرية تناقش مع البنك الدولي مجالات الشراكة المستقبلية

Nesrine Bouhlel