أخبار أخبار عالمية 🇹🇳

المالية التونسية تبحث التمكين الاقتصادي مع الإفريقي للتنمية

بنوك عربية

عقد علي الكعلي وزير الإقتصاد والمالية ودعم الإستثمار التونسي إجتماعا إفتراضيا مع أكينومي آديسينا Akinwumi ADESINA رئيس مجموعة البنك الإفريقي للتنمية لبحث عددا من المجالات القابلة لمزيد الدعم والتطوير كالتمكين الاقتصادي للشباب والمرأة وتطوير القطاع الصحي.

وتناول الإجتماع جملة من المحاور والمجالات التي يمكن للبنك أن يعزز فيها تدخلاته عبر الآليات المتاحة، من ذلك بالخصوص ما يتعلق بمساعدة الدول الإفريقية على التحكم في مديونيتها، ووضع الإمكانيات لدعم المبادرات وأفكار المشاريع لدى الشباب وتطوير قطاع الصحة والصناعات الدوائية في البلدان الإفريقية ومساعدة المرأة على الإدماج والتمكين الإقتصادي، إضافة إلى تطوير القطاع الزراعي لضمان الأمن الغذائي في بلدان القارة.

ولفت على الكعلي إلى أهمية المجالات التي تم التطرق لها باعتبارها من أبرز التحديات التي تواجه البلدان الإفريقية، كما تعد من الأولويات في برامج وإستراتيجيات العمل التنموي للحكومة التونسية، مشيرا إلى قدرة البنك الإفريقي للتنمية على المساهمة بفاعلية في هذا التمشي وهذه المجالات المهمة.

وأشار Akinwumi ADESINA إلى أن تونس تلعب دورا نشيطا في تجسيم هذه الأفكار والإستراتيجيات باعتبار ما تكتسبه من خبرة في هذا الإطار، كما جدد رئيس البنك إستعداد مؤسسته لمواصلة دعم تونس في تنفيذ برامجها وأهدافها التنموية والإستفادة من الإمكانيات والآليات المتاحة سواء منها القائمة أو المزمع إحداثها.

وجاء هذا الإجتماع قبل إنعقاد الإجتماعات السنوية المزمع تنظيمها إفتراضيا على مدار ثلاثة أيام من يوم الأربعاء 23 يونيو إلى يوم الجمعة 25 يونيو الحالي، في إطار التشاور حول إستراتيجيات البنك لمزيد تنويع وتعزيز تدخلاته ومساهماته في برامج التنمية الشاملة بالبلدان الإفريقية.

مواضيع ذات صلة

مع زيادة التكلفة: هل يضغط رفع سعر الفائدة على معدلات نمو الائتمان الاستهلاكي بالبنوك والشركات المصرية؟ بنوك عربية تُجيب ….

Nesrine Bouhlel

النقد العربي يدعم الشمول المالي

Nesrine Bouhlel

ناصر الاجتماعي المصري يخطط لشراكات استثمارية بملياري جنيه في 2024

Nesrine Bouhlel