أخبار أخبار عالمية 🇦🇪

الإمارات دبي الوطني يدرج سندات بقيمة 750 مليون دولار في ناسداك دبي

بنوك عربية

أعلن شاين نيلسون، الرئيس التنفيذي لمجموعة بنك الإمارات دبي الوطني عن افتتاح التداول في بورصة ناسداك دبي يوم الأربعاء التاسع من يونيو ، وسيتم إدراج سندات بقيمة 750 مليون دولار أمريكي.

وأفاد شاين نيلسون أن هذا الإصدار يُعزز من سندات الشق الأول من رأس المال مكانة بنك الإمارات دبي الوطني كأكبر مؤسسة خدمات مالية مُدرِجة للسندات في بورصة ناسداك دبي من خلال سبعة إصدارات قيمتها الإجمالية 5.1 مليار دولار أمريكي. مشيرا إلى أنه قد تم إصدار هذه السندات بعائد 04.25 في المائة وهو أقل معدل عائد في الإمارات العربية المتحدة، وثاني أقل عائد في منطقة الشرق الأوسط لسندات من الشق الأول.

وأكد عيسى كاظم، محافظ مركز دبي المالي العالمي ورئيس مجلس إدارة سوق دبي المالي أن دبي قد نجحت في تطوير بنية أساسية وتنظيمية عالمية المستوى لأسواق رأس المال تدعم نمو قطاع الخدمات المالية ليس في دبي فحسب بل على المستوى العالمي، وتلتزم أسواق المال في دبي بتعزيز مكانة الإمارة كمركز للإصدار والإدراج وغيرها من الأنشطة الاستثمارية إقليميا وعالميا.

علما وأن دبي تعد أكبر مركز لإدراج أدوات الدين المقومة بالدولار الأمريكي في الشرق الأوسط بقيمة إجمالية 93.126 مليار دولار أمريكي.

وبين حامد علي، الرئيس التنفيذي لناسداك دبي ونائب الرئيس التنفيذي لسوق دبي المالي أن هذا الإدراج يدعم مكانة ناسداك دبي الرائدة كمركز الإدراج المفضل للصكوك والسندات في الشرق الأوسط.

وكان بنك الإمارات دبي الوطني قد عيّن في 19 مايو/آيار بنوكا لترتيب بيع سندات إضافية من المستوى الأول مقوّمة بالدولار الأمريكي غير قابلة للاستدعاء قبل ست أعوام، ومن المقرر أن يرتب الإمارات دبي الوطني كابيتال، وبنك أبوظبي الأول وبنك جيه.بي مورجان وبنك إتش.إس.بي.سي، والأهلي كابيتال وستاندرد تشارترد مكالمات مع مستثمرين في أدوات الدخل الثابت.

مواضيع ذات صلة

20.91 مليار درهم أرباح 11 بنك إماراتي في النصف الأول

Rami Salom

5 بنوك إماراتية ضمن الأفضل إقليميا

Rami Salom

أبوظبي الأول الإماراتي يطلق منصة “IFAB” المعرفية البحثية

Rami Salom