أخبار أخبار عالمية مميز 🇦🇪

الإمارات للتنمية يدرج سندات بقيمة 750 مليون دولار في ناسداك دبي

بنوك عربية

أدرجت بورصة ناسداك دبي أمس الثلاثاء سندات بقيمة 750 مليون دولار أمريكي صادرة عن مصرف الإمارات للتنمية، في إطار خططه المصرف لدعم التنويع الاقتصادي في الدولة.

وأكدت بورصة ناسداك دبي أنه قد تم إصدار السندات لأجل خمسة أعوام بعائد 01.639 في المائة، وشهد الإصدار إقبالا كبيرا من المستثمرين، ما أسهم في تغطيته بأكثر من أربعة أضعاف قيمته، حيث مثل المستثمرون من منطقة الشرق الأوسط 34 في المائة، و36 في المائة من أوروبا و28 في المائة من الأسواق الآسيوية و02.0 في المائة من السوق الخارجية الأمريكية.

ويشار إلى أن هذه السندات تُعزز مكانة دبي كأكبر مركز لإدراج أدوات الدخل الثابت المقومة بالدولار الأمريكي في الشرق الأوسط بقيمة إجمالية قدرها 96.876 مليار دولار أمريكي.

ويشار إلى أن مصرف الإمارات للتنمية قد أعلن يوم الخميس العاشر من يونيو/حزيران، عن الإغلاق الناجح لطرح جديد من السندات بقيمة 750 مليون دولار أمريكي لمدة استحقاق خمسة أعوام بسعر عائد سنوي ثابت للطرح الجديد بنسبة 01.63 في المائة، وفقا للمعايير المعتمدة في الأسواق العالمية.

علما وأن عملية الاكتتاب على السندات قد حظيت بإقبال واسع من المستثمرين، حيث وصلت قيمة طلبات التسجيل المسبق إلى أكثر من ثلاثة مليار دولار أمريكي، بواقع أكثر من أربعة أضعاف قيمة الاكتتاب.

مواضيع ذات صلة

الإمارات للتنمية يدعم قطاع الصناعة ب 2.4 مليار درهم

Rami Salom

الإمارات للتنمية يمول “فاليانت للرعاية الصحية”

Rami Salom

فيتش تثبت تصنيف الإمارات للتنمية مع نظرة مستقرة

Rami Salom