أخبار أخبار عالمية فعاليات 🇪🇬

التجاري وفا بنك إيچيبت متواجد في 15 دولة إفريقية

بنوك عربية

أعلن هشام السفا، العضو المنتدب للتجاري وفا بنك إيچيبت عن انطلاق مبادرة “جسر الأعمال بين مصر وغرب ووسط إفريقيا” والتي تلقى دعم ورعاية البنك خاصة في ظل تواجده القوى في 15 دولة إفريقية وبصفة خاصة دول منطقة غرب إفريقيا.

وبين هشام السفا أن التواجد والإمكانيات التي يتمتع بها البنك تؤهله للقيام بدور محوري في ترتيب وتنظيم اجتماعات الأعمال بين المشاركين من مصر ونظرائهم في دولتي الكاميرون والسنغال لعقد صفقات أعمال مثمرة بين جميع الأطراف.

وبين أن هذه المبادرة التي تأتي تحت إشراف وزارة التجارة والصناعة وجهاز التمثيل التجاري المصري تمثل خطوة هامة نحو تعزيز التعاون التجاري والصناعي والاستثماري مع دول القارة خاصة في ظل التوجه الحالي للحكومة المصرية بتوسيع نطاق التعاون الاقتصادي المشترك مع دول القارة الافريقية وبصفة خاصة في غرب ووسط إفريقيا.

جاء ذلك على هامش إعلان نيفين جامع وزيرة التجارة والصناعة المصرية عن إطلاق بعثات تجارية إلى دول وسط وغرب إفريقيا بهدف استكشاف الفرص التجارية والاستثمارية المتاحة بهذه الأسواق الواعدة وتوطيد أواصر التعاون مع مجتمعات الأعمال الأفريقية، حيث ستكون باكورة هذه البعثات خلال شهر يوليو المقبل إلى دولتي السنغال والكاميرون وذلك بالتنسيق والتعاون بين التمثيل التجاري المصري والتجاري وفا بنك خاصةً وأنه من أهم البنوك العاملة في هذين البلدين.

وأشارت نيفين جامع إلى الجهود التي بذلها التمثيل التجاري المصري والتجاري وفا بنك للخروج بهذا الحدث على الوجه الأمثل، معربة عن املها في ان يؤتي ثماره لدعم وتقوية العلاقات الاقتصادية والتجارية بين رجال الاعمال المصريين ونظرائهم في دول وسط وغرب افريقيا الشقيقة.

ويأتي ذلك خلال فعاليات منتدى روابط الأعمال مع غرب إفريقيا الذي ينظمه التمثيل التجاري بالتعاون مع التجاري وفا بنك للإعلان عن الاستراتيجية الجديدة للنفاذ إلى أسواق وسط وغرب إفريقيا، شارك في فعاليات المنتدى السفير حمدي لوزا مساعد وزير الخارجية للشئون الافريقية وعدد من سفراء الدول الافريقية ورؤساء المجالس التصديرية.

مواضيع ذات صلة

6.7 مليار دولار إستثمارات البنك الإفريقي للتنمية في مصر

Nesrine Bouhlel

6 بنوك جزائرية في قائمة الـ100 الأحسن وفقا لأفريكا بزنس

Nesrine Bouhlel

المصارف المغاربية… أفضل 100 بنك في إفريقيا 2022

Nesrine Bouhlel