أخبار أخبار عالمية صيرفة إسلامية مميز 🇦🇪 🇧🇭 🇰🇼

بنك دبي الإسلامي يصدر صكوكا بقيمة مليار دولار

بنوك عربية

أصدر بنك دبي الإسلامي صكوك مدتها خمسة أعوام بقيمة 1،000 مليون دولار أمريكي بمعدل ربح 01.9590 في المائة سنويا.

وأفاد البنك بأن هذه الصفقة هي أدنى سعر على الإطلاق حققه على أي من إصدارات الصكوك السابقة وعلى الرغم من المعروض الهائل من الصكوك في السوق خلال الأسبوع الماضي، فإن هذا النجاح البارز هو شهادة على الملف الائتماني القوي للبنك ومكانته مع المستثمرين الدوليين والإقليميين.

علما وأنه قد تم تسعير الصفقة خلال اليوم بعد إتمام مكالمات المستثمرين التي حضرها عدد من المستثمرين المحليين والإقليميين والدوليين. وقد تجاوز الاكتتاب في الصكوك ثلاثة أضعاف مع سجل طلبات بلغ ذروته عند ثلاثة مليار دولار أمريكي، مما يسلط الضوء بوضوح على إعادة تأكيد مجتمع المستثمرين على التزامهم تجاه دولة الإمارات العربية المتحدة وبنك دبي الإسلامي على وجه الخصوص.

وبهذه المناسبة قال عدنان شيلوان، الرئيس التنفيذي لمجموعة بنك دبي الإسلامي “نحن سعداء للغاية بنتائج صفقاتنا الأخيرة. على الرغم من نافذة الإصدار الكثيفة، وفوضى الإصدارات الجديدة في السوق، فقد قام بنك دبي الإسلامي مرة أخرى بتنفيذ صكوك ناجحة للغاية بقيمة مليار دولار أمريكي، وفي عام 2021، تم إصدار كل من رأسمال AT1 والإصدار الكبير الآن عند مستويات منخفضة قياسية وهو دليل واضح على ثقة الأسواق العالمية في الأساسيات القوية للبنك، فضلا عن راحة المستثمرين في إقتصاد دبي والإمارات العربية المتحدة الأوسع.

وأشار عدنان شيلوان بأنه سيتم إصدار الصكوك بموجب صكوك بنك دبي الإسلامي المحدودة وهي مدرجة في بورصتي يورونكست دبلن وناسداك دبي. وعمل كل من بنك ABC، ​​وبنك دبي الإسلامي، وبنك الإمارات دبي الوطني كابيتال، وبنك أبوظبي الأول، وبنك HSBC، وبيتك كابيتال، وبنك ستاندرد تشارترد، والمؤسسة الإسلامية لتنمية القطاع الخاص، كمدراء اكتتاب ومديري اكتتاب في الصفقة.

مواضيع ذات صلة

دبي الإسلامي الإماراتي شريك أساسي في “دبي تبادر”

Rami Salom

5 بنوك إماراتية ضمن الأفضل إقليميا

Rami Salom

أبوظبي الأول الإماراتي يطلق منصة “IFAB” المعرفية البحثية

Rami Salom