أخبار تكنولوجيا مالية مميز 🇱🇧 🇶🇦

قطر للتنمية أفضل مصرف في الشمول المالي لهذا العام

بنوك عربية

حصد بنك قطر للتنمية جائزة أفضل مصرف في الشمول المالي ورفاهية العملاء في الخليج العربي من إتحاد المصارف العربية والمنظمة العربية لتكنولوجيات الاتصال والمعلومات في حفل تتويج المصارف الفائزة بجائزة التميّز الرقمي لأفضل المؤسسات المالية العربية لعام 2020-2021 في دورتها الثانية في العاصمة اللبنانية- بيروت.

وجاءت هذه الجائزة في ظل تحقيق بنك قطر للتنمية العديد من الإنجازات في مجال التحول الرقمي منذ العام الماضي توجها بإطلاق منصة “نمو” الرقمية للشركات القطرية في باكورة هذا العام. كما شهد البنك إقبالا كبيرا في الخدمات الاستشارية الرقمية الفورية بزيادة مقدارها 34 في المائة في عام جائحة كوفيد-19، وكذلك التدريبات والندوات الافتراضية وورش العمل التي شهدت ارتفاعا مذهلا بنسبة 200 في المائة عن عام 2019 مقدمة خدماتها لآلاف المستفيدين من رواد الأعمال.

كما تتوافق الخدمات التي يقدمها بنك قطر للتنمية مع الأهداف الأربعة التي تسعى جائزة التميز الرقمي لعام /2020-2021/ لتحقيقها وهي الابتكار، والشمول المالي، وولاء العملاء، ورفاهية العملاء، حيث يقوم بنك قطر للتنمية بدعم وتعزيز القطاع الخاص القطري ومن خلال تزويد رواد الأعمال والمؤسسات الصغيرة والمتوسطة بمجموعة واسعة من المنتجات والخدمات الاستشارية والتمويلية والمعرفية تحت مظلة واحدة، الأمر الذي جعله واحدا من المصارف العربية المُكرمة في هذه الاحتفالية الهامة.

وبهذه المناسبة، قالت آمنة المزروعي، مديرة تجربة العملاء في بنك قطر للتنمية “نحن في بنك قطر للتنمية نقدم كل خدمة ومنتج ونحن نضع نصب أعيننا نجاح وتفوق عملائنا سواء في توفير حلول للتحديات، وتلبية للاحتياجات المالية والمعرفية، وفتح آفاق رحبة أمامهم بشكل دائم، بما يتماشى مع استراتيجيتنا التنموية والرؤية الوطنية للدولة واليوم نقطف ثمار هذه الجهود”.

وقد خضعت الطلبات المُقدمة للظفر بهذه الجائزة لمراجعة لجنة مكونة من خبراء مصرفيين وأهل اختصاص في قطاع التكنولوجيا المالية والخدمات الرقمية، وتنافست العديد من الهيئات المالية العربية لنيل جائزة من فئات جائزة التميز الرقمي. أما فيما يتعلق بالجانبين اللذين نال بنك قطر للتنمية عليهما جائزة أفضل مصرف في الشمول المالي ورفاهية العملاء في الخليج العربي،

وأشار البنك بأنه قد حقق البنك رفاهية لعملائه من خلال الرابط الإنساني الوطيد الذي يخلقه معهم، مترجما بذلك اهتمامه الحقيقي برفاهيتهم المالية والاجتماعية والنفسية من خلال الحلول الفّعالة خاصة التي يبتكرها لهم، أما في جانب الشمول المالي فيقوم البنك بتحقيق الاستدامة الاقتصادية من خلال المساهمة في التنمية الحضرية بشكل متطور ومتكامل.

كما أصدر البنك برنامج النهوض بالأعمال لمساعدة الشركات القطرية على التأقلم رقميا مع تحديات الجائحة وصاحب ذلك نشر دليل خاص بالبرنامج، ودليل خاص بالتعامل مع هذه الجائحة ككل أُصدر صحبة برنامج الضمانات الوطني الشهير الذي يصب في نفس الأهداف. وأقام البنك كذلك النسخة السادسة من مؤتمر قطر لريادة الأعمال، رواد قطر2020 بصيغة افتراضية، بالإضافة إلى ملتقى الاستثمار السنوي الذي جاء في نسخته الافتراضية الأولى.

مواضيع ذات صلة

إتفاقية بين أبوظبي الأول- مصر وشركة تطوير لخدمات التمويل العقاري

Nesrine Bouhlel

الإسلامي للتنمية يعمل على جمع 400 مليون دولار من شركاء التنمية

Nesrine Bouhlel

127 مليون دولار من البنك الدولي لدعم الأمن الغذائي في اليمن

Nesrine Bouhlel