أخبار مميز 🇪🇬

بنوك الأهلي ومصر والقاهرة تدرس تأسيس صندوق استثمار مشترك برأسمال مليار جنيه

بنوك عربية

أعلنت بنوك الأهلي المصري ومصر والقاهرة أنها تدرس تأسيس صندوق الاستثمار في الصناديق FUND OF FUNDS برأسمال مليار جنيه مصري للمساهمة في الصناديق التمويلية المختلفة.

وأكد محمد رجائي رئيس قطاع الاستثمار ببنك القاهرة أن بنك القاهرة يدرس حاليا المشاركة في صندوق الاستثمار في الصناديق FUND OF FUNDS، لافتا إلى أن البنك ما زال في مرحلة الدراسة والبحث للمشاركة فيه.

وأفاد يحيى أبو الفتوح نائب رئيس مجلس إدارة البنك الأهلي المصري أن البنك يعتزم تأسيس صندوق الاستثمار في الصناديق FUND OF FUNDS برأسمال مبدئي مليار جنيه مصري للمساهمة في الصناديق التمويلية المختلفة. كما أن صندوق الاستثمار في الصناديق سيساهم فيه بجانب البنك الأهلي بنكا مصر والقاهرة، وعدد من البنوك الأخرى العاملة في السوق المحلية. قائلا إن “البنك المركزي المصري أتاح التمويل أو المساهمة في رؤوس الأموال، سواء مباشرة أو غير مباشرة، ونحن الآن بصدد تأسيس (FUND of FUNDs) للمشاركة في الصناديق المختلفة”.

وكان قد أصدر البنك المركزي المصري في فبراير الماضي، كتابا دوريا بشأن تحفيز البنوك للمساهمة في رؤوس أموال صناديق الاستثمار المستهدفة للاستثمار في الشركات الصغيرة والمتوسطة والشركات الصغيرة الناشئة ضمن النسبة البالغة 20 في المائة من إجمالي محفظة التسهيلات الائتمانية للبنك الموجهة إلى الشركات متناهية الصغر والصغيرة والمتوسطة، وحساب وزن مخاطر نسبي بمعدل صفر في المائة على مساهمات البنوك في رؤوس أموال هذه الصناديق شريطة استيفاء بعض المحددات.

وأقر مجلس إدارة البنك المركزي المصري بإضافة مساهمات البنوك في رؤوس أموال صناديق الاستثمار في الصناديق Fund of Funds والصناديق والشركات المستهدفة للاستثمار في رؤوس أموال الشركات الصغيرة والمتوسطة بما فيها الناشئة منهما ضمن نسبة الـ25 في المائة المقررة من إجمالي محفظة التسهيلات الائتمانية للبنك الموجهة إلى الشركات متناهية الصغر والصغيرة والمتوسطة.

مواضيع ذات صلة

بنك المشرق مصر يطرح أولى حملاته الصيفية

Nesrine Bouhlel

بنك مصر يطرح مرابحة تمويل المشاريع الصغيرة أونلاين

Nesrine Bouhlel

بنك المشرق مصر يسهل إجراءات فتح حساب

Nesrine Bouhlel