أخبار مميز 🇴🇲

صحار الدولي يطلق حساب الضمان لمشروعات التطوير العقاري

بنوك عربية

أعلن بنك صحار الدولي العماني، عن إطلاق حساب الضمان لمشروعات التطوير العقاري، وذلك لمواكبة المستجدات التي تشهدها السلطنة على صعيد التشريعات والأنظمة المتعلقة بتطبيق الحوكمة الرشيدة، والإسهام في دعم الجهود الحكومية لتنظيم القطاع العقاري.

وأوضح البنك، ان إطلاق حساب الضمان يأتي استنادا إلى نظام حساب الضمان الصادر بالمرسوم السلطاني رقم 30 /2018 والقرار الوزاري رقم 72 /2019 الصادر عن وزارة الإسكان والتخطيط العمراني.

واكد، أنه يسعى من خلال حساب الضمان إلى الإسهام في حماية ودائع المستثمرين والمطورين العقاريين، فضلا عن تسهيل إجراء التعاملات العقارية، في الوقت الذي يعمل فيه البنك على تنظيم دفوعات المشاريع العقارية.

وبين ان فتح حساب الضمان لمشروعات التطوير العقاري من صحار الدولي يتطلب عدد من الخطوات البسيطة، وبمجرد تفعيل الحساب، يمكن إرسال بيانات الحساب إلى المستثمرين المحتملين من قبل المطورين العقاريين، وبدوره سينظم الحساب الدفوعات ويضمن حصول المطورين على مستحقاتهم في الوقت المحدد، وعليه ينبغي على المطورين الراغبين بفتح حساب الضمان تقديم كافة المستندات اللازمة في أي من فروع البنك.

وأضاف، ان التشريعات المندرجة تحت حساب الضمان لمشروعات التطوير العقاري  تعزز ثقة المشترين، لا سيما أولئك الذين يستثمرون في مشاريع لا تزال قيد الإنشاء، وفي ظل وجود العديد من المشاريع التجارية والسياحية والسكنية التي تزال قيد الإنشاء في السلطنة.

وتابع،  يأتي حساب الضمان ليوفر تحفيز نحو ازدهار القطاع، كما أنه يوفر حماية للجميع من خلال تقليل المخاطر التي قد تتعرض لها عادة عمليات شراء العقارات، الأمر الذي سيُسهم بشكل كبير في التنمية الاجتماعية والاقتصادية بعيدة المدى في السلطنة.

مواضيع ذات صلة

“صحار الدولي” يحصد جائزة “أفضل بنك لخدمات التجزئة المصرفية”

Baidaa Katlich

صحار الدولي العماني يحصد جائزة أفضل حملة ترويجية للسياحة

Baidaa Katlich

HSBC عمان يعتزم الاندماج مع صحار الدولي

Baidaa Katlich