أخبار أخبار عالمية

الإفريقي للتنمية يتوقع إنتعاش الناتج المحلي الإجمالي إلى 03.4% هذا العام

بنوك عربية

أفاد أكينوومي أديسينا، رئيس مجموعة البنك الإفريقي للتنمية أن الناتج المحلي الإجمالي لإفريقيا سوف ينتعش ليبلغ 03.4 في المائة هذا العام، ومن المرجح أن يتعافي نمو الناتج المحلي الإجمالي لغرب إفريقيا من -01.5 في المائة في العام السابق إلى 02.8 في المائة في العام الحالي و 03.9 في المائة في العام المقبل.

وأشار البنك الإفريقي للتنمية إلى استيائه من يأس الدول الإفريقية وممارستها الضغط، من أجل الحصول على لقاحات من الدول الأجنبية وذكر البنك الإفريقي للتنمية، أن القارة ليس عليها أن تستجدي للحصول على اللقاحات في الوقت الذي يتوجب عليها إنتاج لقاحاتها الخاصة.

وأثار رئيس البنك الأفريقي للتنمية هذا الأمر أثناء تواجده في غانا أثناء مخاطبته هيئة رؤساء دول وحكومات المجموعة الاقتصادية لدول غرب إفريقيا “إيكواس” في العاصمة الغانية أكرا.

وأكد رئيس البنك الإفريقي للتنمية على أن هذه النتائج ستعتمد على الوصول إلى اللقاحات، قائلا “لا ينبغي لإفريقيا أن تستجدي اللقاحات، على إفريقيا أن تنتج اللقاحات”،وفقا لأديسينا، ستظل إقتصادات إفريقيا في خطر حتى تجد القارة حلا لأزمة التطعيم ضد فيروس كوفيد-19.

ويشار إلى أن منظمة الصحة العالمية حذرت من أن القارة الإفريقية تتعرض للخطر مع عدم حصولها على اللقاحات اللازمة لمكافحة كوفيد-19، مشيرة إلى أن 01.0 في المائة فقط من سكان القارة هم من حصلوا على التطعيم ضد كوفيد-19.

مواضيع ذات صلة

الإفريقي للتنمية يقرض موريتانيا 272 مليون دولار

Nesrine Bouhlel

الإفريقي للتنمية يوفر تمويلات لمشروعات مصرية بقيمة 350 مليون دولار قبل نهاية العام

Nesrine Bouhlel

الإفريقي للتنمية يستضيف الاجتماعات السنوية 2024 في نيروبيا

Nesrine Bouhlel