أخبار 🇴🇲 🇸🇦 🇶🇦 🇦🇪 🇧🇭 🇰🇼

الكويت المركزي يصدر الدفعة الثانية لمسكوكة الذكرى الـ 60 لإصدار النقد

بنوك عربية

أصدر بنك الكويت المركزي، اليوم الثلاثاء، الدفعة الثانية من مسكوكة الذكرى الستين لإصدار النقد الكويتي، و الذكرى الأربعين لتأسيس مجلس التعاون لدول الخليج العربية، وذلك بعد نفاد الدفعة الأولى من هاتين المسكوكتين نظرا للإقبال الكثيف على الاقتناء.

ونوه المركزي في بيان صحفي، إلى خصوصية الذكرى الستين لطرح الدينار الكويتي للتداول، اذ تعكس هذه المناسبة واقع استقرار العملة الوطنية وقوتها، نتيجة مواصلة بنك الكويت المركزي نهجه الثابت الذي سار عليه طيلة العقود الماضية في تعزيز قوة العملة الوطنية واستقرارها، بفضل سياسة سعر الصرف المرتبطة بسلة موزونة من عملات أهم الدول التي تربطها بالكويت علاقات اقتصادية وتجارية وثيقة، مما يعزز الاستقرار النقدي في البلاد.

وأشار البيان إلى أن مسكوكة الذكرى الأربعين لتأسيس مجلس التعاون لدول الخليج العربية قد تم إصدارها سعيا لتوثيق الدور الإيجابي الذي يقوم به المجلس، ولجهوده في تحقيق الاستقرار والتنمية في المنطقة رغم الظروف الجيوسياسية المعقدة التي هيمنت على الإقليم طيلة العقود الماضية، وتخليدا لدور القادة المؤسسين ورؤيتهم التي أسست لنجاح المجلس.

وأعرب بنك الكويت المركزي عن اعتزازه بإصدار هذه المسكوكات التذكارية التي تجسد مناسبات هامة في وجدان كل مواطن كويتي، ومحطات مفصلية في تاريخ دولة الكويت، مشيرا إلى أن جميع تلك المسكوكات مصنوعة من الفضة الخالصة المطلية بالذهب وفقًا للمواصفات العالمية المتبعة في هذا الشأن.

واكد البنك، أنه يمكن للراغبين شراؤها من القاعة المصرفية في بنك الكويت المركزي، مع مراعاة حجز موعد للحضور عبر منصة “متى”.

وكان بنك الكويت المركزي أعلن في 24 مايو الماضي، إصدار مسكوكة تذكارية احتفاء بمرور 40 عاما على تأسيس مجلس التعاون لدول الخليج العربية التي توافق العام الحالي، كما أعلن في الثامن من فبراير الماضي، اصدار مسكوكة تذكارية بمناسبة الذكرى الستين لإصدار النقد الكويتي.

مواضيع ذات صلة

الاحتياطي النقدي الأجنبي للكويت يرتفع 1.18% في نوفمبر

Baidaa Katlich

تراجع أرباح شركات الصرافة الكويتية 36% في 9 أشهر

Baidaa Katlich

الكويت المركزي يصدر سندات وتورق بـ 240 مليون دينار

Baidaa Katlich