أخبار 🇰🇼

الكويت المركزي يصدر سندات وتورق بـ 200 مليون دينار

بنوك عربية

أعلن بنك الكويت المركزي، أمس الاثنين 21 يونيو ، تخصيص إصدار سندات وتورق بقيمة إجمالية بلغت 200 مليون دينار كويتي، نحو 660 مليار دولار أمريكي.

وأوضح البنك في بيان له، إن أجل الإصدار يبلغ 3 أشهر بمعدل عائد 1.125%.

وكان «المركزي» أصدر في 14 يونيو الجاري، سندات وتورق بقيمة إجمالية بلغت 290 مليون دينار لأجل 3 أشهر.

يشار إلى أن السندات هي أداة دين تصدرها الحكومات للاقتراض وتلتزم الدولة بدفع قيمتها لمشتريها في تاريخ الاستحقاق مع فائدة.

أما التوريق فهو عملية تتيح للمؤسسات جمع مجموعة من أموال مستحقة لها أو ديون وتحويلها لأوراق مالية يمكن التداول عليها.

مواضيع ذات صلة

%10 نمو التسهيلات الائتمانية في الكويت

Baidaa Katlich

الكويت المركزي: 57.1 % من موظفي البنك نساء

Baidaa Katlich

الكويت المركزي يطرح سندات بـ50 مليون دينار

Baidaa Katlich