أخبار أخبار عالمية فعاليات 🇵🇸

الوطني الفلسطيني يوقع اتفاقية لتعافي المشاريع الصغيرة والمتوسطة

بنوك عربية

وقع البنك الوطني الفلسطيني بالتعاون مع بنك الاستثمار الأوروبي اتفاقية توزيع المخاطر، دعما للمشاريع الصغيرة والمتوسطة في فلسطين وتسهيل حصولها على التمويل من أجل دعم تنفيذ اتفاقية الإقراض المبرمة مع البنك في وقت سابق، بقيمة 50 مليون دولار أمريكي لهذا القطاع.

وأفاد البنك في بيان له، ان ذلك جاء ضمن اتفاقية لتعزيز وصول التمويل الى مشاريع القطاع الخاص الفلسطيني المتضررة من أزمة كورونا، وكجزء من مبادرة “فريق أوروبا” لتوفير استجابة سريعة لأزمة تفشي فيروس كورونا.

وأكد أنه سيتمكن من خلال هذه الاتفاقية، تيسير إيصال التمويل الى مؤسسات القطاع الخاص الصغيرة والمتوسطة الفلسطينية، عن طريق تقديم شروط اقراض مرنة ونسب فوائد مخفضة.

ولفت إلى أن دعم هذه الاتفاقية من خلال الصندوق الأوروبي للتنمية المستدامة(EFSD)، التابع للاتحاد الأوروبي، يأتي لغاية تعزيز وصول التمويل الى المشاريع الصغيرة والمتوسطة بشكل عام، والادماج المالي للمجموعات الاقتصادية الأقل حظاً، بما في ذلك المشاريع المتضررة جراء جائحة كورونا، والمشاريع الناشئة واخرى المملوكة من قبل النساء والشباب.

وتعد هذه الاتفاقية من ضمن مبادرة “فريق أوروبا” المصممة للاستجابة السريعة لأزمة Covid-19، بهدف دعم التعافي الاقتصادي والاجتماعي المستدام في المنطقة.

وتم توقيع الاتفاقية، مقر رئاسة الوزراء الفلسطينية، برعاية محمد اشتية رئيس الوزراء الفلسطيني، فراس ملحم محافظ سلطة النقد الفلسطينية ، وممثل الاتحاد الأوروبي في فلسطين سفن كون فون بورغسدورف ، ومديرة منطقة دول الجوار الأوروبي في بنك الاستثمار الأوروبي، فلافيا بالنزا التي حضرت الحفل عبر منصة زووم، ورئيس مجلس إدارة البنك الوطني سمير زريق، ونائب رئيس مجلس الإدارة عمر المصري عبر منصة زووم، والرئيس التنفيذي سلامة خليل وممثلين عن البنوك الفلسطينية ومؤسسات التمويل الصغير.

مواضيع ذات صلة

الوطني العماني أفضل بنك في الأعمال المصرفية الخاصة بالسلطنة

Baidaa Katlich

٪41 نمو أرباح الوطني العماني في النصف الأول من العام الجاري

Baidaa Katlich

الوطني العماني يعين محمد الذهب وغدير بنت إقبال في الخدمات المصرفية للشركات

Baidaa Katlich