أخبار تكنولوجيا مالية 🇪🇬

4.7 مليار جنيه تكلفة إعفاءات تحملتها البنوك المصرية لمواجهة كورونا

بنوك عربية

أكد البنك المركزي المصري بأن القطاع المصرفي المصري قد تحمل أكثر من 4.7 مليار جنيه مصري تكلفة الإعفاءات نتيجة القرارات الإحترازية التي صدرت لمواجهة تدعيات جائحة كوفيد-19، بهدف تقديم المزيد من التيسير للمواطنين وتشجيعهم على الاستمرار في الإقبال على وسائل وقنوات الدفع الإلكترونية، بما يدعم توجه الدولة نحو التحول لمجتمع أقل اعتمادا على أوراق النقد.

كما أفاد البنك المركزي المصري بأن القطاع المصرفي تحمل نحو 3.5 مليار جنيه مصري منذ بدء تطبيق قرارات الإعفاءات مع بداية تفشي فيروس كوفيد-19 العام الماضي، بالإضافة إلى نحو 1.2 مليار جنيه مصري تكلفة متوقعة لقرارات مد العمل بتلك الإعفاءات حتى 31 ديسمبر المقبل.

ويذكر أن البنك المركزي المصري كان قد قرر أمس الأربعاء مد العمل بالقرارات الإحترازية لمواجهة تداعيات جائحة كوفيد-19 حتى نهاية العام الجاري، لتنشيط الاقتصاد القومي، وتنفيذ استراتيجية المجلس القومي للمدفوعات الجمهورية، واستمرارا لجهود البنك المركزي المصري الاستباقية في مواجهة تداعيات الجائحة الوبائية والتي تهدف لتنشيط وحماية الاقتصاد القومي والحفاظ على مكتسبات الإصلاح الاقتصادي واستقرار القطاع المصرفي.

مواضيع ذات صلة

مع زيادة التكلفة: هل يضغط رفع سعر الفائدة على معدلات نمو الائتمان الاستهلاكي بالبنوك والشركات المصرية؟ بنوك عربية تُجيب ….

Nesrine Bouhlel

أبوظبي الأول مصر: انفراجة منتظرة على السحب بعد صفقة رأس الحكمة

Nesrine Bouhlel

قطر الإسلامي وبيتك الكويتي يتنافسان على شراء المتحد مصر

Nesrine Bouhlel