أخبار أخبار عالمية تكنولوجيا مالية

ستة بنوك عالمية تستعد للاستفادة من منصة SWIFT الجديدة

بنوك عربية

وافقت ستة بنوك عالمية على منصة SWIFT الجديدة لإدارة المعاملات وتستعد لاستخدام قدراتها لتمكين خدمات جديدة وتحسين الكفاءة وخفض التكاليف عند بدء تشغيلها في نوفمبر 2022.

وأعلن بنك الصين، وبنك نيويورك ميلون، وبي إن بي باريبا، وبنك سيتي، ودويتشه بنك، وبنك ستاندرد تشارترد استعداداتهم للمنصة حيث قامت التعاونية بتفصيل خارطة طريق طموحة ستطرحها خلال الأشهر الثمانية عشر المقبلة.

ووفقا للستة بنوك تتمثل الميزات الجديدة في التحقق المسبق من تفاصيل المستفيد، والإدارة المركزية للاستثناءات، وتوسيع قضبان gpi عالية السرعة من SWIFT إلى المدفوعات منخفضة القيمة وخدمات البيانات الغنية الجديدة القائمة على معيار ISO 20022 – ستكون بمثابة اللبنات الأساسية للنظام الأساسي المحسّن. هذه مكونات أساسية لإستراتيجية SWIFT لتسهيل المعاملات الفورية وبدون احتكاك من طرف إلى طرف في أي مكان في العالم.

وأكدت البنوك أن تطور النظام الأساسي يعتمد على العمل المكثف الذي قام به مجتمع SWIFT في الأعوام الخمسة الماضية لتحويل المدفوعات عبر الحدود.ومن خلال gpi، تصل معظم المدفوعات عبر الحدود اليوم إلى المستفيدين النهائيين في غضون دقائق بشفافية كاملة وتأكيد عندما تصل الدفعة إلى وجهتها النهائية. ويحدث هذا عبر شبكة SWIFT التي تربط أكثر من 11000 مؤسس، و 4 مليارات حساب عبر 200 دولة حول العالم.

كما ستنقل القدرات الجديدة والمنصة المحسّنة التي تبنيها SWIFT هذه التطورات إلى المستوى التالي مع ضمان التشغيل البيني مع أنواع وتقنيات وخدمات الدفع الجديدة. وسيسهل مزيدًا من الابتكار ويمكّن حلولا جديدة ومثيرة للعملاء النهائيين إلى جانب تجربة محسنة عبر الحدود.

علما وأن الاستعدادات للخدمات الجديدة جارية بالفعل، وترى البنوك الدولية إمكانات كبيرة في قدرات النظام الأساسي عبر كل من المدفوعات ومعالجة الأوراق المالية.

مواضيع ذات صلة

بنك مصر يعتزم الحصول على قرض بقيمة 550 مليون دولار

Nesrine Bouhlel

زيادة سحب الأموال من البنوك السودانية

Nesrine Bouhlel

مصر تعتزم إصدار سندات دولارية على ثلاثة شرائح

Nesrine Bouhlel