أخبار أخبار عالمية مميز

الأوروبي لإعادة الإعمار يستثمر 42.5 مليون يورو في سندات خضراء

بنوك عربية

أفاد البنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية أنه قد استثمر 42.5 مليون يورو في إصدار سندات اليورو الخضراء لشركة CTP بقيمة 500 مليون يورو، وذلك لدعم توسيع محفظته، وبالتالي زيادة المعروض من أسهم العقارات الخضراء عبر مناطق البنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية.

ويشار إلى أن شركة CTP هي أكبر مطور ومالك للممتلكات الصناعية واللوجستية كاملة الخدمات في وسط وشرق أوروبا، مع مجموعة من 100 منطقة صناعية في مراكز رئيسية.

وأكد البنك في بيان أن عائدات إستثمارات البنك سيتم إستخدامها في تمويل تطوير وإستحواذ مجمعات صناعية مستدامة في المجر وبولندا ورومانيا وصربيا والجمهورية السلوفاكية، إذ سيتم اعتماد الأصول المبنية حديثا على أنها “جيدة جدا” أو أفضل، وسيتم ترقية المباني القديمة إلى “جيدة جدا”، وستتم إدارتها بما يتماشى مع أفضل الممارسات البيئية ومعايير إدارة الطاقة.

وبموجب استثمار البنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية، ستلتزم CTP بخفض انبعاثات غازات الاحتباس الحراري في سلسلة التوريد الخاصة بها، كما سيعمل على تعزيز ممارسات إدارة المناخ والإفصاح، ما سيؤثر بشكل مباشر على عملياته وأنشطته التنموية في هذه البلدان الخمسة، ويعالج قضايا الاستدامة وتغير المناخ.

وبدعم من البنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية، من المرجح أن تزيد الشركة من الوصول إلى فرص التدريب والتوظيف للشباب عبر حوار السياسات ولجان مهارات القطاع الخاص. والهدف هو ترقية معايير وسياسات المهارات في إدارة العقارات الصناعية الخضراء والخدمات اللوجستية والهندسة.

ويشار إلى أن البنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية يعد مستثمرا في قطاع العقارات في الاقتصادات الـ 38 التي يستثمر فيها حاليا، ويهدف البنك عبر مشاركته في هذه الأسواق والأسواق ذات الصلة، إلى معالجة النقص الأساسي في المعروض من العقارات التجارية واللوجستية والسكنية الحديثة والعالية الجودة والموفرة للطاقة. وحتى الآن، استثمر البنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية أكثر من 3.5 مليار يورو في قطاعي العقارات والسياحة في جميع أنحاء مناطقه.

مواضيع ذات صلة

مع زيادة التكلفة: هل يضغط رفع سعر الفائدة على معدلات نمو الائتمان الاستهلاكي بالبنوك والشركات المصرية؟ بنوك عربية تُجيب ….

Nesrine Bouhlel

النقد العربي يدعم الشمول المالي

Nesrine Bouhlel

ناصر الاجتماعي المصري يخطط لشراكات استثمارية بملياري جنيه في 2024

Nesrine Bouhlel