أخبار فعاليات 🇪🇬

البنك الأهلي يحتفل بالمتحف القومي للحضارة المصرية

بنوك عربية

نظم البنك الأهلي المصري إحتفالية متميزة بالمتحف القومي للحضارة المصرية بحضور رؤساء مجلس إدارة البنك السابقين، وهم فاروق العقدة، حسين عبد العزيز، طارق عامر محافظ البنك المركزي المصري، وبمشاركة إيناس عبد الدايم وزيرة الثقافة وأحمد غنيم الرئيس التنفيذي للمتحف القومي للحضارة المصرية، وكذلك أعضاء مجلس إدارة البنك الاهلي المصري وعدد من قياداته والفنانين الذين تم اختيارهم، حيث تم خلال الإحتفالية الإعلان عن أسماء الفنانين لرسم البورتريهات الفنية لرؤساء مجالس إدارة البنك السابقين في الفترة من 1940 حتى 2013.

وجاءت هذه المسابقة تزامنا مع قرب افتتاح مقر البنك في العاصمة الإدارية الجديدة وسيتم عرض البورتريهات الفائزة في قاعة اجتماعات مجلس إدارة البنك.

وأكد هشام عكاشه رئيس مجلس إدارة البنك الأهلي المصري أن هذه المبادرة تهدف إلي الاحتفاء برؤساء مجلس الإدارة السابقين ودورهم المحوري في إثراء مسيرة البنك الأهلي المصري العريقة ومساهماتهم في خدمة الاقتصاد القومي وذلك تزامنا أيضا مع عيد تأسيس البنك 123 عاما الموافق لأمس الجمعة 25 يونيو الحالي وتعتبر هذه المبادرة تتويجا لمسيرة البنك العريق والتي تعد جزء هاما من تاريخ مصر.

كما لفت هشام عكاشه إلى أهمية دور المؤسسات الاقتصادية الكبرى في دعم الثقافة والفنون مما يعزز دور مصر الثقافي ويدعم القيم الإبداعية ويساهم في رفعة الفرد والمجتمع كما يدعم الاقتصاد القومي وذلك لمواكبة طموحات الدولة المصرية للارتقاء بالذوق الفني العام وتنمية المجتمع.

كما تهدف المبادرة إلي إكتشاف وتشجيع المواهب الفنية الواعدة وكذلك إضافة لرصيد البنك من المقتنيات الفنية والتي تطورت منذ الستينيات لتضم رواد الفن التشكيلي وهم كامل مصطفى، الحسين فوزي، أدهم وسيف وانلي، حسين بيكار، حامد ندا، انجي افلاطون، زينب عبد الحميد، جاذبية سري، حسن سليمان وغيرهم.

مواضيع ذات صلة

“بنى” للمدفوعات العربية تبحث خدمات جديدة بين مصر والدول العربية

Nesrine Bouhlel

الأهلي أفضل أمين حفظ في مصر للعملاء الأجانب لـ2021

Nesrine Bouhlel

رواد النيل تعد 75 دراسة جدوى لأكثر من 30 نشاطا صناعيا

Nesrine Bouhlel