أخبار أخبار عالمية مميز 🇪🇬

النقد الدولي يستعرض أداء الاقتصاد المصري اليوم

بنوك عربية

يبرم صندوق النقد الدولي اليوم الاثنين، مؤتمرا صحفيا إفتراضيا حول انتهاء مراجعة الآداء الثانية ضمن اتفاق الاستعداد الائتماني مع مصر واستكمال المجلس التنفيذي مشاورات المادة الرابعة لهذا العام.

ومن المنتظر أن تقدم سيلين آلارد، رئيسة بعثة صندوق النقد الدولي لمصر، تفاصيل اختتام مشاورات المادة الرابعة واستكمال مراجعة الأداء الثانية والأخيرة لمصر في ظل اتفاق الاستعداد الائتماني والذي بموجبه تحصل مصر على 5.4 مليار دولار أمريكي.

ويذكر أن المجلس التنفيذي كان قد أشاد بتعامل مصر مع جائحة كوفيد-19 من خلال تقديم تيسيرات نقدية ومالية حكيمة وفي وقتها الملائم، ما ساعد على تخفيف تداعيات الآثار الصحية والاجتماعية للجائحة، وكذلك الحفاظ على الاستقرار الاقتصادي والقدرة على تحمل الديون وثقة المستثمرين.

وكانت قد أفادت أنطوانيت سايح، نائبة مدير صندوق النقد الدولي والرئيسة بالنيابة، في وقت سابق، أن الحكومة المصرية قد تعاملت بشكل جيد مع التداعيات الاقتصادية والاجتماعية للجائحة، فقد أسهمت السياسات الاقتصادية الاستباقية في حماية الاقتصاد من العبء الكامل للأزمة، وحافظت على استقرار الاقتصاد الكلي وثقة المستثمرين.

ويذكر أن المجلس التنفيذي للصندوق كان قد وافق بتاريخ 26 يونيو 2020 على برنامج الاستعداد الائتماني من أجل دعم برنامج الإصلاح الاقتصادي والحفاظ على استقرار الاقتصاد الكلي في مواجهة تداعيات كوفيد-19، مع الحفاظ على الإنجازات التي تحققت خلال الأعوام السابقة.

مواضيع ذات صلة

تقرير الاقتصاد المالي اللبناني النقد والسندات والبنوك والأسهم وسعر الصرف

Rami Salom

النقد الدولي يحقق أسعار جديدة لعملات حقوق السحب الخاصة

Rami Salom

النقد الدولي: بنوك الإمارات تتمتع بفائض وفير من السيولة

Rami Salom