أخبار أخبار عالمية تكنولوجيا مالية فعاليات مميز 🇪🇬 🇱🇧

اتحاد المصارف العربية ينظم منتدى إدارات المخاطر الجمعة المقبل

بنوك عربية

ينظم اتحاد المصارف العربية الدورة الثالثة لمنتدى رؤساء إدارات المخاطر في المصارف العربية 2021 لمدة ثلاثة أيام، من يوم الجمعة المقبل والموافق للثامن من يوليو/ تموز الجاري ولغاية يوم السبت العاشر من يوليو/تموز الحالي بالغردقة – جمهورية مصر العربية وتحديدا في فندق البارون – سهل حشيش.

وحسب منشور صادر على الصفحة الرسمية لموقع التواصل الإجتماعي لإتحاد المصارف العربية، أمس الخميس مطلع يوليو، سيطرح المنتدى في دورته الثالثة الآثار الإقتصادية والإجتماعية والبيئية لجائحة كوفيد-19 على الأسواق الناشئة، وسيناقش إستراتيجيات المصارف المركزية لدعم التعافي الإقتصادي إزاء تداعيات جائحة كوفيد-19، وبحث الإلتزام بمتطلبات بازل 4 والتعديلات على إطار عمل بازل والمعيار الدولي رقم 9 تزامنا مع تداعيات جائحة كوفيد-19.

ومن المنتظر مناولة الأولويات الحالية والمستقلة للجنة بازل، إضافة إلى الإتجاهات الحديثة في إدارة مخاطر التجربة الرقمية، والتركيز على العصر الجديد ما بعد كوفيد-19 لإدارة مخاطر الإئتمان وبناء أنظمة التصنيف المحدث.

ويتناول المنتدى تطوير سيناريوهات إختيارات الضغط لتشمل مخاطر الأمن السيبراني ضمن مخاطر التشغيل، وآثر المخاطر الإقتصادية والإجتماعية والبيئية والمؤسستية على المصارف، وتداعيات العملات الرقمية المستقرة على الاستقرار المالي، وآليات التعامل مع مخاطر هجمات الأمن السيبراني واسعة النطاق.

يلخص مقطع الفيديو أسفله المحاور التي يرتكز عليها المنتدى في الأسبوع المقبل:

مواضيع ذات صلة

83.3 مليون درهم أرباح العربي المتحد الإماراتي في 6 أشهر

Rami Salom

رأسمال بنوك الخليج حاجزا ضد المخاطر الإلكترونية

Nesrine Bouhlel

المصارف العربية ينعى ميرفت سلطان رئيسة المصري لتنمية الصادرات

Nesrine Bouhlel