أخبار أخبار عالمية تدريب تكنولوجيا مالية مميز 🇪🇬

دفعة جديدة من أصحاب المشاريع الناشئة من رواد النيل

بنوك عربية

انتهت مبادرة رواد النيل الممولة من البنك المركزي المصري وتنفذها جامعة النيل الأهلية بالتعاون مع عدد من الوزارات والبنوك والجهات الاخرى من تخريج دفعة جديدة من أصحاب المشاريع الناشئة والصغيرة من خلال أكاديمية رواد النيل التي يرعاها البنك المركزي المصري.

وأفادت مي أبو النجا وكيلة أولى محافظ البنك المركزي المصري بأن إجتياز هذه الشركات لبرنامج أكاديمية رواد النيل التي يرعاها بنك إتش إس بي سي يجعلها تحصل على فرصة متميزة بعرض مشاريعها أمام المستثمرين، ما يجعلها أكثر قدرة على أن يكون لها دورا في المساهمة في تحقيق النمو الاقتصادي والنفع للمجتمع.

وأكدت أن الشركات الصغيرة هي أكثر قدرة على استكشاف التكنولوجيا الجديدة والتكيف مع التغييرات التي تحدث بالأسواق، مع يعزز من رغبة الشركات الكبيرة للعمل مع رواد الأعمال الشباب لاستكشاف تقنيات جديدة، لافتا إلى أن رواد الأعمال والشركات الناشئة والشركات الصغيرة والمتوسطة يلعبون دورا مهما للغاية في الاقتصاد المحلي والإقليمي والعالمي.

وبهذه المناسبة، أفادت دينا خضر مديرة برنامج التدريب والتوعية بمبادرة رواد النيل ومدير الأكاديمية أنه تم قبول نحو 25 شركة من إجمالي 260 شركة من صناعات مختلفة تقدمت للمشاركة في البرنامج التدريبي، وتم تقديم برامج التدريب وتطوير الأعمال والأنشطة ودراسات الجدوى لهذه الشركات على مدار ستة أشهر قبل أن يتم إختيار 12 شركة ناشئة منها للتصفية النهائية.

كما تم إختيار أفضل مشاريع منها للقاء المستثمرين، وتم التركيز على أن تكون هذه المشروعات متنوعة، وفي مجالات مختلفة، ومنها شركات مولني وميلك دياموند، وآي ديجراد، وشركة أسطفاندي وفوريرا.

مواضيع ذات صلة

الإمارات للتنمية يدعم قطاع الصناعة ب 2.4 مليار درهم

Rami Salom

المصري الخليجي يقترح تعديلا في زيادة رأسماله

Nesrine Bouhlel

“بنى” للمدفوعات العربية تبحث خدمات جديدة بين مصر والدول العربية

Nesrine Bouhlel