أخبار أخبار عالمية صيرفة إسلامية مميز 🇰🇼

بيتك الكويتي يطلق مشروع تطوير إستراتيجية متكاملة لاستدامة الأعمال

بنوك عربية

أطلق بنك بيت التمويل الكويتي “بيتك”، مشروع تطوير إستراتيجية الاستدامة لتتكامل مع إستراتيجية الأعمال في البنك، والعمل على مواصلة تطوير الموارد البشرية الذاتية، وتعزيز الشفافية والتصنيف الائتماني، من خلال إعداد تقرير الاستدامة السابع وفقا لأحدث المبادئ والمعايير والأطر العالمية، بالتعاون مع الشركة الاستشارية العالمية «برايس واتر هاوس كوبرز» (PwC).

وأفاد البنك في بيان له، ان هذا المشروع يأتي انطلاقا من رؤية «بيتك» نحو قيادة التطور العالمي للخدمات المالية المتوافقة مع أحكام الشريعة الإسلامية، والارتقاء إلى مرتبة البنك الإسلامي الأكثر ربحية واستدامة، والأعلى ثقة في العالم.

كما يأتي المشروع تفعيلا لرسالة «بيتك» الرامية لتحقيق أعلى مستويات الابتكار والتميز في خدمة العملاء، مع حماية وتنمية المصلحة المشتركة لجميع الأطراف المعنية بالمؤسسة.

وذكر البنك، ان هذا المشروع يتم من خلال رصد وتحليل وقياس الآثار الاقتصادية والاجتماعية والبيئية، سواء على المستوى التشغيلي، أو على مستوى استمرارية وتطوير الأعمال، وتحديد المخاطر والفرص الناجمة عن الأزمات الاجتماعية والبيئية المختلفة، وسبل إدارتها والتعاطي معها بما يعزّز مكاسب كل أصحاب المصلحة وشركاء التنمية.

وأكد أن أهمية المشروع تأتي من منطلقات ومستويات عالمية ووطنية وقطاعية متعددة، بعد إطلاق الأمم المتحدة أهداف التنمية المستدامة الأممية السبعة عشر للعمل على تعزيز الازدهار، مع الأخذ بالاعتبار حماية كوكب الأرض، والاتفاقية الإطارية للتغيرات المناخية «اتفاقية باريس» لخفض معدلات الاحتباس الحراري في شتى أنحاء العالم في 2015 والتي تبنتهما الكويت، وكل الدول التي يعمل بها «بيتك»، وقيام الكويت بإعداد رؤية 2035 لتحويلها إلى مركز مالي وتجاري عالمي جاذب للاستثمار.

وأفاد أن هذا المشروع يأتي لقياس اثر دور «بيتك» في تمويل المشروعات الحكومية ومشاريع التنمية، فضلا عن سبل تطوير هذا الدور للمساهمة بفاعلية في تحقيق التنمية الشاملة وأهداف رؤية الكويت 2035.

مواضيع ذات صلة

“فيتش” تثبت تصنيفات بيتك الكويتي

Baidaa Katlich

بيتك الكويتي يعلن عن الجدول الزمني لاستحواذه على المتحد البحريني

Baidaa Katlich

بيتك الكويتي يعتزم إصدار 4 مليار سهم لتمويل الاستحواذ على “الأهلي المتحد”

Baidaa Katlich