أخبار مسؤولية إجتماعية 🇪🇬

البنك الأهلي المصري يورد حافلات بالغاز الطبيعي

بنوك عربية

أبرم البنك الأهلي المصري عقد توريد مجموعة كبيرة من الأتوبيسات-الحافلات الجديدة التي تعمل بالغاز الطبيعي لنقل موظفي البنك بالتعاون مع وزارة الإنتاج الحربي، بحضور يحيى أبو الفتوح نائب رئيس مجلس إدارة البنك الأهلي المصري.

وأفاد يحيى أبو الفتوح، بأن التعاون مع وزارة الإنتاج الحربي تأتي في إطار مبادرة إحلال وتجديد المركبات للعمل بالطاقة النظيفة مما سيساهم بشكل كبير في الحفاظ على البيئة من خلال تقليل استخدام السولار والانبعاثات الضارة الصادرة عنه.

كما لفت إلى أن هذا التوجه يتوافق مع إستراتيجية البنك الهادفة لدعم رؤية مصر 2030 فيما يتعلق بتوفير نظام بيئي متكامل ومستدام، مشيرا إلى أن التعاون مع وزارة الإنتاج الحربي في توريد الاتوبيسات التي تعمل بالغاز الطبيعي لا يعد هو التعاون الأول من نوعه، حيث سبق وأن تم التعاون في الكثير من مجالات التصنيع والتوريد المختلفة.

ومن جهته أكد حسام الحجار، أن البنك الأهلي المصري حريص دائما على التعاون مع المصانع والشركات الوطنية دعما للصناعة المحلية التي تخدم الاقتصاد القومي، حيث كان البنك الأول الذي يشترط في كل المناقصات التي يقوم بطرحها تشجيع الشراء من المنتجات المحلية سواء بتصنيع كامل أو بأعلى نسبة تجميع محلي.

وبين أن البنك الأهلي المصري لديه رؤية أيضا مع قرب افتتاح الفرع الجديد بالعاصمة الإدارية بالجمهورية الجديدة والذي سيكون فرع متميز يوفر كل الخدمات الرقمية الأحدث بالعالم وبالتالي كان من الضروري أن يتم توفير أتوبيسات صديقة للبيئة منذ بداية العمل بالعاصمة الإدارية، إضافة الى وضع خطط مستقبلية طموحة لتوفير وسائل أخري لنقل موظفي البنك للمبني الإداري الجديد الخاص به بحيث تعمل بالطاقة الكهربائية النظيفة سواء من خلال أتوبيسات نقل جماعي أو سيارات ملاكي للمهام المختلفة التي يقوم بها الموظفون، وهو ما يتماشى أيضا مع خطط الدولة في هذا الشأن.

وقام حسام الحجار رئيس مجموعة الدعم الإداري بالبنك الأهلي المصري ورئيس مجلس إدارة جمعية خدمات العاملين بالبنك واللواء عبد المنعم عبد الحميد هنداوي رئيس مجلس إدارة شركة المعصرة للصناعات الهندسية – مصنع 45 الحربي بتوقيع عقدي توريد مجموعة كبيرة من الأتوبيسات الجديدة التي تعمل بالغاز الطبيعي من إنتاج وزارة الإنتاج الحربي.

مواضيع ذات صلة

أبوظبي الأول مصر: انفراجة منتظرة على السحب بعد صفقة رأس الحكمة

Nesrine Bouhlel

بنوك مصرية تجري زيادات على فائدة بعض منتجات الادخار

Nesrine Bouhlel

415 مليار جنيه قيمة شهادات الـ 23.5% والـ 27% من الأهلي المصري

Nesrine Bouhlel